رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يمكن للرجال الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة؟

اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة

اليوم العالمي للمرأة، هو يوم عالمي للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، والذي يصادف هذا العام في 8 مارس. 

وفي اليوم العالمي للمرأة، يمكن للرجال الاعتراف بنجاح المرأة، فيما يلي قائمة بالطرق التي يمكن للرجال من خلالها الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة.

يمكن للرجال دعم حركة المساواة بين الجنسين في الأجور، من خلال الشفافية بشأن رواتبهم، وبالنسبة للكثيرين، قد يبدو تقاسم الراتب مع زملاء العمل من المحرمات. 

ولكن في الواقع، فإن الشفافية بشأن مقدار ما تجنيه يشجع على إجراء مناقشة مفتوحة حول التعويض المستحق. وبذلك، يتحول مكان العمل إلى بيئة تشعر فيها المرأة بالراحة عند التفاوض على راتب أعلى.

التمييز ضد المرأة 

لا يتم التمييز ضد المرأة في مكان العمل فقط من خلال الأجور، حيث يمكن أن تحدث الاعتداءات الصغيرة أيضًا في التفاعلات اليومية مع الزملاء وأصحاب العمل، وغالبًا ما يُطلق على النساء لقب متسلطات أو عدوانيات لتأكيد أنفسهن، بينما يُنظر إلى الرجال على أنهم "واثقون" وقويون لاتخاذ نفس الإجراءات.

وعليك كرجل، عندما تسمع شخصًا ما يصف امرأة بأنها "متسلطة" في مكان العمل، تحدى هذا التحيز من خلال طلب أمثلة محددة، علمًا بأن الرجال يميلون إلى الهيمنة على المحادثات في مكان العمل أيضًا؛ لذا احرص على توفير مساحة لسماع أصوات النساء أثناء الاجتماعات.

كما يمكن للرجال في الأسر المكونة من والدين يعملان، أفاد حوالي نصف العائلات أن الأم تفعل المزيد عندما يتعلق الأمر بإدارة جداول الأطفال وأنشطتهم.

وفي المنازل التي يعمل فيها الأب بدوام كامل وتعمل الأم بدوام جزئي أو لا تعمل على الإطلاق، يكون توزيع العمالة عندما يتعلق الأمر برعاية الأطفال والتدبير المنزلي أقل توازنًا.

يمكنك كرجل تقليل من فجوة العمل بمساعدة شريكك في الأعمال المنزلية، يمكنك أن تطلب منهم تدوين قائمة بجميع الأعمال غير المرئية التي يقومون بها خلال الأسبوع.

وكونك رجل حليفًا للمرأة يعني الاستماع إلى تجاربها المعيشية والاعتراف بها، حيث أن العديد من المجتمعات يعتمد نظامها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي على نظام يمنح الرجال مستوى من الامتياز لا تكافأ النساء، ويمكن للرجال دعم الكفاح من أجل المساواة بين الجنسين من خلال سؤال أنفسهم كيف استفادوا من عدم المساواة بين الجنسين.