رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال قافلة نظمتها القوات المسلحة

الكشف الطبى على 605 مرضى بالمجان فى أسوان

الكشف الطبى لـ605
الكشف الطبى لـ605 مريضًا بالمجان فى أسوان والبركة فى القوات

تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جهود القافلة الطبية التى تم تنظيمها على مدار يومين بواسطة القوات المسلحة داخل قرية السلام التابعة لمدينة أبو سمبل السياحية، ونجحت فى إجراء الكشف الطبى المجانى على 605 مواطنين فى جميع التخصصات الطبية.

محافظ أسوان يشيد بالدور الإنسانى للقوات المسلحة

وقدم محافظ أسوان، الشكر لرجال القوات المسلحة على دورهم الإنسانى والمجتمعى الذى يبذلونه فى خدمة أبناء وطنهم، موضحًا بأن ذلك يتوازى مع ما تقوم به وزارة الصحة من تنظيم العديد من القوافل الطبية داخل قرى حياة كريمة لتوفير الرعاية الصحية المطلوبة للمواطنين بكافة أنحاء المحافظة.

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم وخاصة القرى والمناطق النائية والمحرومة من خلال تنظيم القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى".

تجدر الإشارة إلى أنه مع انطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة سواء البناء أو الزراعية أو الرى والتى تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتستمر فعالياتها حتى 26 مارس الجارى، فقد أكد اللواء أشرف عطية على مواصلة الأجهزة المعنية داخل مختلف المراكز والمدن سلسلة حملاتها لإزالة التعديات بكافة أشكالها، ولا سيما أن هناك إجراءات مشددة يتم اتخاذها تجاه المتعدين بما يساهم بدوره فى استعادة حق الشعب والدولة فى أراضيها على الوجه الأكمل.

وأوضح محافظ أسوان أنه تم تنفيذ حالتي إزالة بالوحدة المحلية لمدينة السباعية وبمعاونة القوة الأمنية المرافقة بمساحة ١١٩ م٢، وكذا إزالة ٦ حالات تعد على الأراضى الزراعية بزمام المدينة بمساحة ١٠٠٥ م٢، وهو الذى تواكب أيضًا مع تنفيذ 14 قرار إزالة على أراضى تابعة للرى بمساحة 2139 م2.

على صعيد آخر، تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، موقف مجمع سيارات السرفيس الجديد والذى يجرى إنشاؤه على مساحة ألفين م2 وبتكلفة 1.9 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 97 %، ويستوعب الموقف من 60 إلى 70 سيارة بجميع خطوط سير نقل الركاب على مستوى المركز.

كما يضم العديد من الخدمات من البوفية ودورات المياه للرجال وأخرى للسيدات، بجانب حجرة خاصة بحارس الأمن ليكون بذلك واجهة حضارية وجمالية تخدم أهالى قرى ومدينة ومركز نصر النوبة على الوجه الأكمل، ورافق محافظ أسوان فى جولته النائب أيمن فؤاد عضو مجلس النواب.