رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولياء الأمور يرفضون جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي لهذه الأسباب

آباء يطلبون تغيير
آباء يطلبون تغيير جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

اعترض أولياء الأمور على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، واشتكوا من مواعيد عقد امتحانات شهر مارس التي تبدأ بالتزامن مع أول يوم في شهر رمضان المبارك.

وبحسب مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، تلقت عدد من الشكاوى، من أولياء الأمور، مطالبين الوزير خلالها بتغيير معد امتحانات شهر مارس، التي تتزامن أول يوم بشهر رمضان.

وجاء نص الشكوى كالآتي:

"نحن أولياء أمور الصف الرابع نطالب الوزير إما بتقديم امتحانات شهر مارس لتصبح آخر أسبوع في مارس أو تأخيرها أسبوع آخر حتى يتأقلم الأطفال مع الصيام والدراسة، وجدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي ظالم، فليس عدلًا اختيار أول أيام الشهر الفضيل لعقد الامتحانات وخاصة إن يوم السبت إجازة رسمية ما عدا أيام الامتحانات النهائية".

وناشدت عبير أحمد، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنظر في مطالب أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي ووضعها في الاعتبار والاستجابة لها، مراعاة لظروف الطلاب.

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كتابًا دوريًا بشأن آلية عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس ونهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

ونص الكتاب الدوري على دمج اختبارات شهري فبراير ومارس باختبار واحد فقط، في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022 طبقًا للجدول المرفق بالبيان، على أن تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس، وتوضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية  من بنك الأسئلة ولكل مدرسة امتحان منفصل.

وأشار إلى أن تكون عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤالًا وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.

وبالنسبة لاختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، تعقد الاختبارات فى الفترة من 8 إلى 12 مايو 2022، وتقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر للفصل الدراسى الثاني.

ويسري الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس، التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.