رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امرأة تثير الجدل على التيك توك بسبب ما قررته مع طفلها المنتظر!

التيك توك
التيك توك

أثارت إحدى الأمهات الجدل على تطبيق التيك توك حول وضع الحدود معها قبل وخلال وبعد عملية الولادة، حيث شاركت 12 قاعدة بشأن وقت ولادة طفلها وبعده.

تنشر تايلور ديفيس على تيك توك، عبر حسابtaylorhkdavis ، بشكل متكرر مقاطع فيديو حول كيف تستعد لحياتها كأم لأول مرة، حيث من المتوقع أن تصل ابنتها في 14 مارس الجاري.

في أحد المقاطع التي تمت مشاركتها الشهر الماضي، شاركت ديفيس قائمة القواعد الخاصة بها عندما تكون في المخاض ولطفلها عند ولادته. بينما قالت إن هذه القائمة كانت "إضافية قليلًا"، إلا أنها لا تزال تعتقد أنه من المهم أن يعرف الناس ما هي "توقعاتها" وما "ترتاح له" هي وزوجها.

قواعد خاصة بالطفل 

المبدأ الأول هو أنه إذا أخبرت البعض أنها في حالة مخاض، فلا يمكنهم "الإعلان عن وصول الطفل" حتى تنشر ديفيز ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي بنفسها.

وكتبت ديفيس في قائمتها "أيضًا، من فضلك لا تبلغ الآخرين إلا إذا طلب منهم ذلك؛ لأننا [لا نريد] أن يتم قصفنا بالنصوص".

القاعدة الثانية المنشورة على التيك توك هي أنه أثناء المخاض، سيرسلون "التحديثات التي يرتاحون لها وفي جدول مواعيدهم"، حتى تتمكن ديفيس وزوجها من التركيز على الولادة.

توضح الإرشادات التالية بالتفصيل كيف لا يمكن لأي شخص "نشر صور" للطفل حتى يقوم الوالدان بذلك أو دون إذن، كما تشير القواعد إلى أن ديفيس لن يستقبل زوارًا في المستشفى، لن يكون لديهم أي زوار في منزلهم حتى يصبحوا جاهزين.

وأوضح ديفيس: "إذا كنت لا توافق على الاختيار، الطبي أو غير ذلك، الذي نتخذه لابنتنا أو لي، فإننا لا نريد أن نسمع عنه". "أتلقى بالفعل رسائل تقول" لماذا ستفعل ذلك؟ "... ونحن لا نريد ذلك من أصدقائنا وعائلتنا."

تنص الإرشادات المنشورة على التيك توك أيضًا على أن "تقبيل" طفلهم غير مسموح به، واعتمادًا على قواعد كوفيد19، فإن الأقنعة "مطلوبة". لا يمكن أيضًا أن يكون الأشخاص غير ملقحين حول طفل ديفيس.

في القاعدة التاسعة، أشارت ديفيس إلى أنه لا يمكن للناس أن يطلبوا حمل طفلهم، وإذا تم حمل الطفل وبكى فيجب "إعادته على الفور" إلى والدتها أو والدها.

قاعدة أخرى هي أنه إذا كانت ديفيس وطفلها في غرفة النوم والباب مغلق، فلا يجب أن تدخل أو تطرق الباب لأي سبب من الأسباب.