رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيارة مفاجئة من وزير الزراعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية.. اعرف التفاصيل

اثناء زيارة وزير
اثناء زيارة وزير الزراعة لهئية التنمية والتعمير الزراعية

أجرى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارة مفاجئة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لمتابعة انتظام العمل فيها والانضباط واداء الخدمات للجمهور ووجه الوزير بحل مشاكل المواطنين والاستجابة لهم والرد على استفساراتهم والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم وتوفير موظف استعلامات بكل طابق في الهيئة لمساعدة وإرشاد الجمهور المتعامل معها.

 

وشدد زير الزراعة على  أهمية الرقابة والحوكمة والدقة في متابعة الملفات والاهتمام بمنظومة العقود وسرعة إنجازها بعد استيفاء كافة إجراءاتها الصحيحة والمراجعة من مجلس الدولة وفقا لتعليمات مجلس الوزراء كما وجه أيضا الاهتمام بالتحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين تسهيلا عليهم.

 

وأكد “القصير ” أن هناك متابعة مستمرة وجولات اخرى مفاجئة سوف يقوم بها سواء لهيئة التعمير أو جميع القطاعات والهيئات التابعة للوزارة كما أطلع وزير الزراعة على بعض العقود والخدمات المقدمة للجمهور واستمع إلى شكاوى وطلبات بعض المنتفعين المتواجدين أمام مركز خدمة المواطنين بهيئة التعمير ووجه بسرعة التعامل معها وحلها.

 

يجري استصلاح حوالي 5 ملايين فدان في مناطق متفرقة

وعلى جانب آخر قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن لدينا اكتفاء ذاتي يصل لـ 100% في الإنتاج المحلي للخضار والفاكهة ويتم تصدير ما يفيض”، مؤكدًا: "لدينا توجيه واضح جدًا في كل منافذ الوزارة أن يكون المخزون من السلع في المخازن يلبي احتياجات المواطنين لمدة لاتقل عن شهر" مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة التموين فيما يخص أسعار المنتجات وجودتها، وتابع: "رئيس الوزارء أكد أنه في ظل التغيرات الدولية لن نسمح أبدًا بوجود تلاعب في الأسعار".

 

وأوضح أنه حاليًا يتم استصلاح حوالي 5 ملايين فدان في مناطق متفرقة من الدولة المصرية، وهذا سيساعد في تلبية احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى تعظيم الإنتاجية في الأراضي القديمة، لافتًا إلى أن جهاز حماية المستهلك يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على الأسعار ورقابة الجودة.

 

ولفت إلى أن الدولة المصرية قامت ببذل جهود كبيرة جدًا في قطاع الزراعة، خصوصًا في ملف القمح، وذلك من خلال زيادة المساحة المزروعة والبحث العلمي وغيرها من الجهود الأخرى، مشيرًا إلى أن إنتاجية الفدان من 10 سنوات كانت حوالي من 10 لـ 12 إردبا للفدان، ولكن اليوم وصل متوسط الإنتاج من 18 لـ 20 إردبا.