رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة سيدة طافية بمياه ترعة في أبو النمرس

العثور على جثة سيدة
العثور على جثة سيدة بترعة في أبو النمرس

عثر علي جثة سيدة مجهولة الهوية طافية على سطح المياه في ترعة بمنطقة أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة 

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد العثور على جثة سيدة مجهولة الهوية طافية علي سطح المياه في ترعة بدائرة مركز شرطة أبو النمرس.

انتشال الجثة ونقلها إلى المشرحة 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وتبيّن العثور علي جثة سيدة مجهولة الهوية،  طافية علي سطح المياه، تم إنتشال الجثة ونقلها إلي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الحادث 

تم إخطار اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، بالحادث الذي وجه بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وبرئاسة أللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، لكشف ملابسات الحادث 

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، كما أمرت بتشريح جثة المجنى عليها لمعرفة أسباب الوفاة وهل توجد شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

تعريف الغرق وأعراضه

الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادة يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علمًا بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.