رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ناشطة نسوية استرالية تدعو لاحتجاج عنيف في يوم المرأة العالمي

صورة من فيديو التيك
صورة من فيديو التيك توك

دعت إحدى الناشطات، أن يتحول يوم المرأة العالمي إلى يوم احتجاج "عنيف" على أوضاع النساء، التي وصفتها بالمذرية حول العالم، وحثت المرأة التي تساعد في تنظيم مسيرات اليوم العالمي للمرأة النساء على تذكر أن هذا اليوم "ينتمي إلى الاحتجاج".

قبل يوم المرأة العالمي، الذي سيُقام في 8 مارس الجاري، تحدثت ويل ستراك، وهي نقابية ونسوية من ملبورن، أستراليا، عن التحول من "يوم الاحتجاج" الدولي إلى ما تدعي أنه أصبح يومًا تصوير الحركة في مقطع فيديو تمت مشاركته على TikTok.

حقوق النساء

في المقطع، بدأت ستراك بالاعتراف بأن اليوم العالمي للمرأة كان بمثابة فرصة للنساء للالتقاء للمطالبة بحقوقهن.

وقالت: "النساء يتقدمن معًا للمطالبة بالحق في الأمن والاحترام والمساواة"، واضافت "اعتاد الملايين على النزول إلى الشوارع. ولكن في الوقت الحاضر، تم استمالة هذه الفكرة من قبل الشركات، التي أقنعتنا بطريقة ما أن الأمر يتعلق بكيفية قيامنا، كأفراد، بالارتقاء داخل الأنظمة ".

ثم تابعت ستراك حديثها للتعبير عن مدى "مللها" من أحداث مثل وجبات الإفطار في يوم المرأة العالمي، حيث "يتحدثون عن قوة إدارة المرأة، وشاي الصباح، حيث "يتحدثون عن المرونة، كما لو كانت المشكلة هي نحن النساء وليست الأنظمة التي ترهقنا ".

بعد مشاركة تفاصيل المسيرة النسائية التي تساعد في تنظيمها في 8 مارس في ملبورن، أكدت Stracke للمشاهدين أن الحاضرين "سيحدثون بعض الضوضاء".

واختتمت حديثها قائلة "لأن لدينا الكثير مما لا نزال نحدثه بشأنه". "ولأن اليوم العالمي للمرأة هو احتجاج. إنه ينتمي إلى المطالب. لذلك سنقوم بإعادته إلى حيث ينتمي ".

شاهد الفيديو أكثر من 21000 شخص على TikTok ، حيث وافق المشاهدون على رسالة Stracke.

“هذا منظر منعش. أكره أنه بطريقة ما تحول إلى احتفال. لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه !! " كتب شخص واحد.

قال مشاهد آخر: نعم. ولا ينبغي أن يكون يومًا رمزيًا تستخدمه الشركات / السياسيون / القادة الذين يتجاهلون بعد ذلك النساء في الـ 364 يومًا الأخرى من العام ".

وأشار آخرون إلى أن مفهوم "زيادة الوعي" بالعمل الذي لا يزال يتعين القيام به بالنسبة للمرأة لتحقيق المساواة، لا يفعل الكثير لمساعدة هذه القضية بالفعل.