رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يصرف مساعدات مالية لأسر ضحايا تصادم دكرنس

محافظ الدقهلية يصرف
محافظ الدقهلية يصرف مساعدات مالية لأسر ضحايا تصادم دكرنس

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفورى لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث تصادم سيارة بـ«توك توك» على طريق دكرنس، والذى أسفر عن وفاة 2 وإصابة 9 آخرين وتم نقل عدد 3 مصابين منهم إلى المستشفى الدولى بالمنصورة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى،أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم على الفور تحرك لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعى وقامت ببحث الحالات والأسر للمتوفين والمصابين.

وقرر محافظ الدقهلية، صرف مبلغ 5000 جنيه لكل حالة وفاة كأحد أفراد الأسرة، كما تقرر صرف مساعدة لحد أقصى 2000 جنيه للمصابين وفقا لمدة بقاء كل مصاب بالمستشفى، كما تقرر تسجيل تلك الأسر على برنامج تكافل وكرامة، كما وجه "مختار" بمتابعة حالات المصابين بالمستشفى لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم والمساعدات الممكنة لأسرهم.

وفى هذا الإطار، أكد محافظ الدقهلية تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، خاصة وقت الحوادث والأزمات، كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

حادث تصادم دكرنس

لقي شاب وطفل رضيع مصرعهما وأصيب 9 آخرين فى حادث تصادم بين سيارة ميكروباص و«توك وتوك» على طريق نجير دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية.

تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من مستشفي دكرنس العام بوصول عدد من المصابين جراء حادث تصادم بين سيارة ميكروباص واثنين «توك توك»، أمام مدخل مدينة دكرنس من ناحية قرية نجير.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان الحادث، وتبيّن مصرع شاب يدعى «يوسف محمد السعيد»، 16 سنة، والطفل الرضيع «عمر» البالغ من عمره شهرين، وإصابة 9 آخرين، وتم تحويل 4 حالات من المصابين إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وبالفحص والتحري، تبيّن أن الحادث نتيجة الشرعة الزائدة فى دوران بالطريق، مما أدى إلى وقوع التصادم بينهما، وتبيّن أن المصابين كانوا فى طريق عودتهم من أحد الافراح، وجاري تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.