رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق وتشميع محال تجارية في حملة أمنية «عاصفة» بالبحيرة

إزالة حالة تعد على
إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية في محافظة البحيرة، برئاسة المهندس علي زايد، حملة إزالة لعدد من حالات التعدي على الأراضي الزراعية، فضلا عن رفع كميات كبيرة من المخالفات وتحرير عدد من المحاضر.
 

إزالة حالات تعد على الأراضي الزراعية 



تم إزالة ٣ حالات تعد بمساحة ١٧٩م٢ عبارة عن شدات خشبية داخل الحيز العمراني وحديد تسليح ومباني بالطوب الأحمر والمونة الإسمنتية. 



تحرير محاضر متنوعة 



كما تم تحرير عدد ٢٦ محضر متنوع فى مجال المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٧ جرام للرغيف وعدم نظافة الادوات المستخدمة وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز
 


متابعة عدد من الأعمال 
 

جرى متابعة أعمال جراج الوحدة المحلية وحركة سير سيارات النظافة وتوزيعها بجميع أنحاء المدينة وخطوط سير السيارات فى الفترة الصباحية والمسائية.



متابعة القوافل الطبية وإجراءات غلق المحال التجارية 
 

كما جرى متابعة سير عمل القوافل الطبية للتطعيم ضد فيروس كورونا بنطاق المدينة والوحدات القروية التابعة، فضلا عن المتابعة يومية لتطبيق إجراءات الغلق بنطاق المركز فى المواعيد المحددة.

رفع كميات من المخالفات

أيضا تم رفع ما يزيد عن ١٧٠ طن قمامة بنطاق المدينة والوحدات القروية التابعة ونقلها إلى المقلب الوسيط بإدكو.

صيانة أعمدة الإنارة 

وجري صيانة ٣٠ كشافا بالمدينة والوحدات القروية التابعة، وصيانة محول قرية السعداوى بالتنسيق مع هندسة كهرباء المحمودية.

توجيهات محافظ البحيرة 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من عقبات مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالبحيرة

 

وفي سياق أخر.. تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من ضبط عناصر تشكيلا عصابيا تحصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب المغافلة متخذين من دائرتي مركزي" بدر والنوبارية "،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 



اعترافات المتهمين أمام جهات التحقيق



أكد المتهمون وعددهم 7 أشخاص بأنهم يقوموا بالدلوف لمنازل المواطنين، مدعين أنهم تابعين لإحدى الشركات التى تساعد فـى تجهيز العرائس الفقراء والغلابة غير القادرين على تجهيز بناتهم ومغافلتهم والاستيلاء على المشغولات الذهبية التي بحوزتهم والتصرف فيها بالبيع واقتسام المبالغ فيما بينهم، واتخاذهم من دائرتى (مركز شرطة بدر - قسم شرطة النوبارية) بمحافظة البحيرة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين، مُستخدمين فـى ذلك سيارة خاصة بزوجة أحدهم.
 


معلومة تقود مباحث البحيرة لضبط تشكيل عصابي يسرق المواطنين
 


كانت البداية بورود معلومات للأجهزة الامنية بمديرية أمن البحيرة، أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، مفادها قيام (7أشخاص "لعدد خمسة منهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة البحيرة) بتكوين تشكيلا عصابيا فيما بينهمت تخصص نشاطه الإجرامي في إرتكاب وقائع الإستيلاء على المشغولات الذهبية من المواطنين بأسلوب المغافلة.


ضبط المتهمين واعترافهم بإرتكاب الواقعة
 


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطهم وضبط السيارة المُستخدمة في الواقعة، وضبط وبحوزة إثنين من منهم (2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد (10) وقائع بذات الأسلوب، كما أضافوا بقيامهم بالتصرف فـى المسروقات بالبيع لعميلهم "سيئ النية" (مالك محل مجوهرات - مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة)، ولقد أمكن ضبط الأخير والمشغولات الذهبية المستولى عليها.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات،وطلبت تحريات المباحث حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، كما قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.