رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تناسب مرضى ارتجاع المرىء

طريقة عمل البسبوسة باللبن بكل «تكاتها»

طريقة عمل بسبوسة
طريقة عمل بسبوسة باللبن

طريقة عمل البسبوسة باللبن 

 تُعتبر البسبوسة باللبن أكثر أنواع الحلويات الشرقية المُفضلة لدى الكثير من الأشخاص لما تتميز به من مذاق رائع وطعم شهي إلى جانب سهولة تحضيرها وتُستخدم البسبوسة باللبن في العديد من المُناسبات مثل الأفراح وأعياد الميلاد، ويتم وصف البسبوسة باللبن لمرضى ارتجاع المرىء.

طريقة عمل البسبوسة باللبن
 

مكونات البسبوسة باللبن:-
 2 كوب كبير من دقيق السميد الناعم.
كوب واحد كبير من الحليب الطازج كامل الدسم.
كوب الا ربع كبير من جوز الهند المبشور خشن.
ثلاث ملاعق كبيرة من السمن البلدي أو الزبد الفلاحي.
ملعقة واحدة كبيرة من القطر الجاهز.
ملعقة صغيرة من بودرة الفانيليا.
 2 وربع كوب كبير من السكر الأبيض الناعم.
 2 كوب كبير من الماء.
فص واحد من الليمون الطازج.
نصف كوب كبير من المكسرات للتزيين.

  خطوات عمل البسبوسة باللبن
 

أما عن طريقة عمل البسبوسة باللبن نقوم بإحضار وعاء عميق كبير الحجم ونقوم بنخل دقيق السميد حتى تتخلص من الشوائب العالقة به ويتم إدخال الهواء بين ذراته ثم نقوم بإضافة الفانيليا مع ثلاث ملاعق من السكر وجوز الهند ونخلط المكونات معا بشكل جيد.     

أما الخطوة التالية لعمل البسبوسة باللبن هى إحضار وعاء آخر عميق نقوم بخلط الحليب مع السمن البلدي والقطر الجاهز ونقلب المكونات معا بشكل جيد ثم نقوم بإضافة المكونات السائلة إلى خليط الدقيق ونقلب المكونات معا بشكل جيد حتى تتكون عجينة متماسكة كخطوة ضرورية لعمل البسبوسة باللبن
ثم نقوم بإحضار صينية فرن متوسطة الحجم ونقوم بدهنها طبقة من الزيت أو السمن جيدا ثم نضع خليط البسبوسة باللبن بالصينية ثم نتركها لمدة ربع ساعة حتى ترتاح.

ثم نقوم بإشعال الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونضع به صينية البسبوسة باللبن ونتركها لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى تحصل على اللون الذهبي.

بعد ذلك يتم تحضير القطر الخاص بصينية البسبوسة باللبن حيث يتم إحضار قدر ونضع به كمية قليلة من السُكر أو عسل النحل مع الماء وعصير الليمون والقليل من الفانيليا ونتركه على نار عالية حتى الغليان وحتى يحصل على قوام سميك نوعا ما.

ثم عندما نقوم بإخراج صينية البسبوسة باللبن من الفرن نقوم بوضع القطر على الوجه ونقوم بتغطيتها حتى تبرد ثم نقوم بتقطيعها ونزينها بالمكسرات ونضعها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.