رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس «مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء» يجتمع برؤساء قطاعات وهندسات شمال وجنوب المنيا

خلال اجتماع كهرباء
خلال اجتماع كهرباء المنيا

زار المهندس رأفت شمعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، قطاع كهرباء المنيا، حيث  التقى بالمهندس محمد محمود الطحاوى رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا، والمهندسة نجوى محمود رئيس قطاع شمال المنيا، والمديرين العموم ومديرى إدارات ورؤساء هندسات القاطعين، في لقاء استمر أكثر من ساعتين تم خلاله مناقشة كافة المشاريع التي تنفيذها، من مبادرة حياة كريمة وكذلك تم مناقشة تنفيذ الخطط المنوطة.

وتطرق " شمعة " رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء خلال اجتماعه، إلى ما تم إنجازه وتنفيذه من خطط ومشروعات وأعمال مختلفة بمختلف المناطق التابعة للقطاعين.

“الطحاوى” حملات التفتيش المفاجئة على المناطق المخالفة 

وردا على رئيس الشركة، قال المهندس محمد محمود الطحاوى، رئيس قطاع توزيع كهرباء جنوب المنيا، إنه تم تكثيف حملات التفتيش المفاجئة على المناطق المخالفة التى يتم فيها سرقة التيار الكهربائى بطريقة غير شرعية وتفعيل الضبطية القضائية، لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل متعدٍ، وأن هناك مخالفات يتبعها بعض المواطنين متمثلة فى التلاعب بعدادات الكهرباء المختلفة سواء قديمة أو إلكترونية أو مسبقة الدفع، مشيرا إلى أن يتم حاليا وضع آليات واستراتيجية جديدة لتكثيف حملات التفتيش وتفعيل الضبطية القضائية واتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن حق أى الشركة فى حصولها على حقها من قبل أى مواطن يقوم بسرقة التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية.

وأشار ”الطحاوى”، إلى أن معدلات سرقة التيار تمثل عبئا على شركات التوزيع، الأمر الذى دعى مجلس الوزراء لإعادة فتح توصيل وتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة والعشوائيات بعد توقفها لفترة مما سيساهم فى خفض معدلات السرقات.

وأضاف ”الطحاوى”، أن اللوائح الخاصة بغرامات سرقات التيار واضحة وأى مخالفة لشروط التعاقد سيتم تعريض صاحبها للمساءلة القانونية والضبطية القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالف وفسخ التعاقد معه.

وأكد “الطحاوى”، أن الحملات التي يقوم بها الحاصلين على الضبطية القضائية أو شرطة الكهرباء لا تركز فقط على الذين لا يمتلكون عداد كهرباء بل تشمل كذلك الحائزين على عدادات ولا يقومون بدفع فواتير بشكل منتظم أو فواتيرهم لا يتناسب مع طبيعة استهلاكهم.

كما أكد " الطحاوى"، فى حديثه، أنه تم التشديد على ضرورة الاهتمام بمشاكل المواطنين ووضع الحلول الجزرية لها مع التأكيد  على ضرورة الاهتمام بالشبكات وعمل الصيانات لها فورا حسب المواصفات الفنية اللازمة، وكذلك المرور الدائم من رؤساء الهندسات ورئيس القطاع يوميا على كافة المحولات والشبكات.

وأضاف "الطحاوى"، أنه يتم التنبيه على ضرورة حسن استقبال المواطنين والعمل على راحتهم وإنهاء مصالحهم في وقت قياسي، كما شدد سيادته على ضرورة الاهتمام بتحصيل أموال الشركة حتى تفي الشركة بالتزاماتها مع ضرورة قيام لجان مكافحة سرقات التيار الكهربائي بأعملها على الوجه الأكمل كذلك ضرورة توصيل الكهرباء لكل من تقدم على المنصىة فورا أو من يتقدم بطلب من المواطنين.