رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سائق توكتوك يعتدى على سيدة في كوم أمبو والأهالي يلقنوه علقة موت

سائق توكتوك يعتدى
سائق توكتوك يعتدى على سيدة فى كوم أمبو.. والأهالى يلقنوه علق

لقن أهالى منطقة عزبة الواحى بمدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، قبل قليل، سائق توكتوك، علقة موت، بعد محاولته التعدٍ على سيدة من أمام السلخانة بذات المنطقة.


بداية الواقعة
 

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية فى أسوان، إخطارًا من الرائد نبيل العادلى، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، يتضمن تفاصيل محاولة سائق توكتوك التعدٍ على سيدة، لكن الأهالى لقنوه بالضرب المبرح.

 

شهود العيان يروون الواقعة

 

روى عدد من شهود العيان بمنطقة عزبة الواحى تفاصيل محاولة تحرير سيدة من يد سائق توكتوك أمام السلخانة، وأكدوا خلال روايتهم أن السيدة بعد تحريرها من السائق أوضحت أنها كانت تستقل معه المركبة بقصد توصيلها إلى أحد الأماكن المتفق عليها، لكنها فوجئت بسيره عن طريق مكان يخلو تماما من أقدام البشر عكس الآخر، الأمر الذى دفعها لسؤال السائق عن سبب ذلك، فكان رده أن التوكتوك دون ترخيص.


 

وأضافوا: أن السيدة يبدو أن رواية السائق لم تستقر بقلبها واشتمت رائحة تشير إلى محاولته سرقتها أو خطفها، الأمر الذى دفعها للصراخ والصياح بأصوات مرتفعة وتحمل نبره من الخوف للاستنجاد بالأهالى، مما أستفز الجميع بتلقين الشاب علقة موت وإفلات السيدة.


 

متابعين: أن هذه الوقائع والأفعال تعد خارجة عن ثياب العادات والقيم التى شكلت الزى الراقى عن الشخصية الأسوانية بجميع أطيافها، وبالتالى بعد تدخل العقلاء وكبار المنطقة تم أخذ صورة البطاقة من السائق وتركه وإبلاغ رجال مباحث مركز كوم أمبو، وبدورهم قاموا باصطحاب السيدة إلى ديوان المركز للتعرف على حقيقة الواقعة وملابساتها.


على صعيد آخر، أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة التموينية من مفتشى مديرية التموين وأيضًا مباحث التموين على الأسواق، وخاصة الشوادر الرئيسية، بجانب محلات الجزارة وبيع الدواجن بأصنافها المختلفة، بالإضافة إلى السوبر ماركت ومخازن السلع.

 

مشددًا على أهمية قيام البائعين وأصحاب المحلات بوضع قوائم توضيحية بالأسعار، مع إلتزامهم بها، وهو الذى لا يتعارض مع عدوم وجود تسعيرة جبرية، كما كلف اللواء أشرف عطية بقيام وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة وسلاسل الهايبر ماركت بضخ المزيد من السلع والمنتجات الأساسية، وخاصة اللحوم والدواجن لتحقيق التوازن المطلوب فى الأسعار ومواجهة جشع بعض التجار والجزارين، مؤكدًا على أنه فى حالة ضبط أى مخالفات وتجاوزات فى الأسعار سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة من الإغلاق الفورى وتحرير المحاضر التموينية.