رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتجزوه بمكان غير معلوم..

خطف مندوب الأمم المتحدة في أوكرانيا على يد القوميين

خطف مندوب الأمم المتحدة
خطف مندوب الأمم المتحدة في أوكرانيا

خطف مندوب الأمم المتحدة في أوكرانيا.. نقلت وسائل الإعلام المحلية في أوكرانيا، منذ قليل، أنباء عاجلة تفيد إعلان مقر قوات الدفاع الإقليمي في جمهورية دونيتسك الشعبية، أن القوميين الأوكرانيين اختطفوا مندوب الأمم المتحدة في مدينة خاركوف.

خطف مندوب الأمم المتحدة في أوكرانيا

وأكد قوات الدفاع الإقليمي بدونيتسك، أن مندوب الأمم المتحدة تم اقتياده إلى أحد الأماكن المجهولة، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية استولت على بعض المركبات من قاعدة ممثلي ومندوبي الأمم المتحدة في مدينة كراماتورسك.

ونجحت القوات الروسية في إجلاء 180 شخصًا من بعثة الأمم المتحدة في العاصمة الأوكرانية كييف، وقالت وزارة الدفاع الروسية، أن القوميين الأوكرانيين استخدموا القوة والعنف ضد مواطنين أجانب من جنسيات مختلفة كالهند والصين.

وأشارت وزارة الدفاع في بيان لها، إلى وجود 130 حافلة تقف عند نقاط التفتيش في منطقة بيلغورود جاهزة لنقل الطلاب الهنود وغيرهم من الجنسيات الأجنبية إلى خاركوف وسومي، كما تم إجلاء ما يقرب من 590 مواطنا أجنبيًا من كييف وخاركيف وماريوبول.

وتشهد أوكرانيا حاليًا ثامن الأيام من العمليات العسكرية الروسية على أراضيها، بعدما نجح الروس في إعلان سيطرتهم الكاملة على مدينة خيرسون، لتسفر العمليات عن قصف 1502 هدفًا عسكريًا، وتعطيل 51 موقعًا للقيادة، وتدمير 38 نظام دفاع جوي مضاد للطائرات، وتعطيل 51 محطة رادار.

خسائر الحرب الروسية الأوكرانية

كما نجحت القوات العسكرية الروسية في تدمير 47 طائرة على الأرض، و11 طائرة في الجو، و472 دبابة وعربة قتال مصفحة، و62 قاذفة صواريخ متعددة، و206 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و336 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و46 طائرة دون طيار.

وتشدد وزارة الدفاع الروسية، أنها لم توجه ضرباتها العسكرية إلى المدنيين بل أنها تستهدف البنية التحتية العسكرية بأسلحة عالية الدقة.

وأعلنت قوات حرس الحدود البولندية، اليوم الخميس، أنها استقبلت منذ بداية الحرب في أوكرانيا وحتى الآن ما يزيد على 575 ألف شخصًا، ويتمثل اللاجئين النازحين إلى بولندا من النساء والأطفال حيث منع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرجال من 18 عامًا وحتى 60 عامًا من عبور الحدود.