رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إحتلال روسيا لأوكرانيا

موقف جاري نيفل من رحيل رومان أبراموفيتش عن تشيلسي وعرضه للبيع

الملياردير الروسي
الملياردير الروسي أبراموفيتش يعرض تشيلسي للبيع

قال جاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد وقائد المنتخب الإنجليزي الأسبق، إنه لا ينبغي رحيل رومان أبراموفيتش من تشيلسي، على الرغم من صلاته المزعومة بـ فلاديمير بوتين الرئيس الروسي عقب احتلال روسيا لأوكرانيا.

وأوضح جاري نيفل قائد المنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد الأسبق، خلال تصريحاته لصحيفة "تايمز" البريطانية، "ان هناك صلات مزعومة بين أبراموفيتش والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعتقد أن ما فعله (بوتين) هذا الأسبوع يعني أن الارتباط بـ تشيلسي وأبراموفيتش أصبح مشكلة".

وأضاف جاري نيفل قائد مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي: "لا يجب طرد أبراموفيتش من كرة القدم الإنجليزية، فقد كان مالكًا لتشيلسي لمدة 20 عامًا ومن وجهة نظري تحدثت بصراحة عن موقفي، أن رومان قدم الكثير لكرة القدم الإنجليزية".

واختتم جاري نيفل قائد المنتخب الإنجليزي الأسبق: "لقد أضاف رومان للكرة الإنجليزية، مثلما أضاف مُلاك مانشستر سيتي وليستر سيتي والعديد من الأندية، الذين جعلوا الكرة الإنجليزية أكثر تنافسية". 

أبراموفيتش يعلن تنحيه عن رئاسة تشيلسي

كان رجل الأعمال الملياردير الروسي أبراموفيتش قد أعلن تنحيه عن رئاسة تشيلسي وعرض النادي للبيع بعد توليه منصبه في 2003 وفاز مع النادي بـ 21 لقبًا، وجاء قراره بعد احتلال روسيا لـ أوكرانيا.

من جانبه، كشف توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، عن رأيه تجاه قرار مالك النادي رومان أبراموفيتش، بطرحه للبيع بشكل رسمي.

وكان إبراموفيتش أصدر بيانًا رسميًا مساء الأربعاء حيث أعلن من خلاله إنه ينوي طرح نادي تشيلسي للبيع.

وسُئل توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي عن رأيه في ذلك، حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أعتقد أن كل قرار يتخذه هو القرار الصحيح، إنه اختياره، ناديه، ليس لي أن أعلق على هذا الأمر".

وأضاف توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي: "ربما سمعت ذلك الخبر أبكر قليلًا منك ولكن كان الوقت لا يزال قريبًا جدًا من انطلاق المباراة ضد لوتون تاون، سمعنا شائعات طوال اليوم، على شاشة التلفزيون، عندما يكون لدينا اجتماعات فريق، نأكل معًا، كان الجميع يتحدث عن ذلك".

وواصل توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي: "إنها أخبار ضخمة، دعونا ننتظر ونرى، نأمل الأفضل، نحاول الابتعاد عن الضوضاء والحفاظ على تركيزنا، ليس بالأمر السهل دائمًا، أظهرنا اليوم أننا قادرون على القيام بذلك، نحاول مرة أخرى يوم السبت".

وعن تأثير قرار أبراموفيتش عليهم، أوضح توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي: "إذا أردت الإجابة، فأنا لا أعرف ذلك بالضبط، على المدى القصير جدًا، بالنسبة لنا كفريق، طاقم عمل، لاعبين، آمل ألا يتغير شيء، الوضع الآن كبير".

وفاز تشيلسي على لوتون تاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد ساعات قليلة من إعلان أبراموفيتش.

وعن حجم الفوز بعد قرار أبراموفيتش، قال توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي: "اللعب في نفس اليوم حيث يكون التركيز هو مفتاح الفوز، فالأمر ليس بهذه السهولة، يجعلنا نحتاج لتقديم أداء أكبر، أنا سعيد للغاية".

واستطرد توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي حديثه: "نحن لا نعيش على جزيرة، الرجال لديهم اتصالات بالإنترنت، والتلفزيون يعمل، نرى الأخبار، هذا طبيعي، البعض غير مرتبط بالأمر، والبعض الآخر قلق أكثر، هذا طبيعي".

وأوضح توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي: "نحن لم نتحدث عن الأمر سويًا، لقد تقبلناه، ركزنا على استعدادنا لكرة القدم فقط، لا أعتقد أنني يجب أن أتحدث عن ذلك، لا أعرف ربما بقدر ما تعتقد".

واختتم المدير الفني لفريق تشيلسي تصريحاته: "لم أتحدث بشكل شخصي إلى أبراموفيتش منذ حديثنا سويًا في نهائي كأس العالم للأندية في الإمارات".