رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات اتحاد الجولف لوضع مصر على خريطة اللعبة عالميًا

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يسير اتحاد الجولف بخطوات متسارعة في خططه لوضع الجولف المصري في مكانته التي يستحقها عالميا  سواء رياضيا أو سياحيا خلال المرحلة المقبلة، لا سيما بعد المقابلة الأخيرة المثمرة مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، وحضرها رئيس الاتحاد المهندس أيمن حسين، ونائب رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة تيمور أبو الخير.

ووعد  أشرف صبحى بتقديم  كل أوجه الدعم والتعاون في سبيل الوصول لأفضل مكانة، ويرتب اتحاد الجولف حاليًا لاستضافة وتنظيم بطولات كبرى وقوية بدءا من العام الحالي.
ويسعى اتحاد الجولف لإنهاء الاتفاق بشأن استضافة إحدى جولات الدوري الأسيوي للجولف، وهو واحد من أقوى الأحداث في رياضة الجولف عالميًا، كما يتم التخطيط لاستضافة وتنظيم إحدى جولات الدوري الأوروبي أيضًا اعتبارًا من العام المقبل، وحال نجاح مخطط الاتحاد سيدخل الجولف المصري الساحة العالمية للجولف بقوة كرياضة وسياحة حيث تحظى البطولتين باهتمام ومتابعة الملايين من عشاق الجولف لهما من كل أنحاء العالم بخلاف الاهتمام العالمي من كبريات وسائل الإعلام.
وفى الوقت نفسه يسير اتحاد الجولف في خط موازي بتطوير ونشر اللعبة وزيادة قاعدة الناشئين من خلال البرنامج التعليمي عبر الأون لاين للكبار والناشئين الذى يتم بالتعاون مع أكاديمية “ليدبيتر الأمريكية” التي تعد أقوى وأشهر أكاديمية في الجولف عالميا والتي تعلم فيها العديد من اللاعبين المصنفين الأوائل عالميا.

كما يعيد الاتحاد إحياء الصفة الدولية لبطولة مصر المفتوحة للهواة رجال وسيدات اعتبارا من العام الحالي بدعوة لاعبين من 50 دولة من مختلف انحاء العالم لأول مرة وتسخير ذلك للترويج لسياحة الجولف بمصر في ظل وجود اكثر من 20 ملعب متميز ما بين القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والساحل الشمالي والعين السخنة.

في إطار لقاءات وزير الشباب والرياضة، الدورية بأعضاء مجالس الاتحادات الرياضية بعد الانتهاء من الانتخابات الخاصة بها، التقى  أشرف صبحي، أيمن حسين رئيس الاتحاد المصري للجولف لاستعراض خطة الاتحاد في المرحلة المقبلة.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة للمجلس بعد نجاحه في الانتخابات الماضية بالتزكية، مشددا على ضرورة العمل على نشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسة في مصر. 

بالإضافة إلى استضافة البطولات الدولية الكبرى والتي تخدم الرياضة من جهة وتعمل أيضا على النهوض بالسياحة الرياضية في مصر.

كما تناول الاجتماع استعدادات الاتحاد المصري للجولف في استضافة البطولة الإفريقية للناشئين والناشئات والمقرر لها أن تقام خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس 2022.

وأيضا تناول الاجتماع التجهيزات للبطولة الإفريقية للرجال والمقرر لها أن تقام في أكتوبر المقبل.

ونجح مجلس إدارة اتحاد الجولف في الفوز بالانتخابات التي أقيمت في نوفمبر 2021 بالتزكية، والتي جاءت كالآتي:

أيمن حسين رئيس الاتحاد المصري للجولف

وعضوية كل من:

تيمور أبو الخير، ماهر وهيب، غسان قباني، محمد عطا الله، عمر الطويل، خالد الصيرفي.