رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التعليم" تكشف مصير طالب شهادة الثانوية العامة في حالة عدم حضور الامتحانات

مصير طلاب الثانوية
مصير طلاب الثانوية العامة الذين يمتنعون عن دخول الامتحانات

يتسائل طلاب شهادة الثانوية العامة، عن آلية احتساب مرات التقدم أو الرسوب في امتحانات الثانوية العامة 2022، لا سيما فيما يتعلق بعدم دخول الامتحانات في جميع المواد.

تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2022

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدم تقدم الطالب لامتحانات شهادة الثانوية العامة أو تغيبه عن أداء جميع المواد، لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب فى الامتحان بما لا يتجاوز عامين المسموح بها بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية على أن يحتسب الرسوب فى الدورين الأول والثانى مرة رسوب واحدة للطالب.

ضوابط وشروط عقد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2022

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت المواعيد الرسمية لامتحانات الدبلومات الفنية 2022 خلال الأسبوع الجارى، وذلك وفق شروط ومعايير تشمل الآتي::

  • - تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيًا.
  • يجب ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع التدريبات المهنية.
  • تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 85% من عدد أيام الدراسة.
  • اجتياز وحدات البرنامج الثالث للطلاب المتقدمين وفق منظومة الجدارات.
  • حصول الطالب على 60% من الدرجات المخصصة بالنسبة للدبلومات الزراعية.
  • أداء الطالب الامتحان فى اللجنة المخصصة له وفق بطاقة رقم الجلوس.
  • إذا تعرض الطالب لظرف طارئ يمنعه من حضور الامتحان يقدم ما يثبت.
  • تقدم جميع المستندات إلى مديرية التربية والتعليم للنظر فى قبول اعتذراه من عدمه.
  • إذا تثبت العذر يسمح له بأداء الامتحان فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية.

وكان كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن أن الوزارة تعمل حاليًا على تدشين منصة امتحان جديدة للثانوية العامة، استعدادًا لتحميلها على التابلت المدرسي.

منصة جديدة لـ امتحانات الثانوية العامة

وبحسب «شوقي»، يجب على طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي اتباع الإجراءات الصادرة عن إدارة المدارس، بشأن سرعة توصيل جهاز التابلت المدرسي بالإنترنت؛ للتمكن من تحميل منصة امتحان جديدة «جاما ليرن»، التي وصفها أنها مختلفة عن منصة الأعوام السابقة.

وكانت وزارة التعليم، أغلقت باب التسجيل على استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، أمام طلاب شهادة الثانوية العامة، يوم 24 فبراير الجاري.

وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين، وآخر عامين على نظام المنازل، وأنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.