رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء مسحة كورونا لمنتخبى مصر وقبرص قبل مواجهة ديفيز الحاسمة

مسحات كورونا قبل
مسحات كورونا قبل مواجهة مصر وقبرص

خضع منتخبا مصر وقبرص للتنس لمسحة كورونا وذلك قبل مباراة الفريقين المرتقبة والحاسمة بينهما يومى الجمعة والسبت المقبلين بملعب السنتر كورت في نادي الجزيرة، والفاصلة فى كأس ديفيز للتنس لتحديد المتأهل منهما للمجموعة الثانية.

وأجريت مسحة كورونا تحت إشراف الدكتورة رشيقة أبوشوشة، عضو مجلس الإدارة السابق، وخضع لها لاعبو مصر قبرص والجهاز الفنى والإدارى وكل القائمين على العمل فى المباراة الحاسمة بما فى ذلك صبية ملاعب نادي الجزيرة.

وينفذ اتحاد التنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعى، جميع الإجراءات الاحترازية والطبية بحذافيرها من منطلق الحفاظ على صحة وسلامة الجميع دون استثناء وتطبيقا لتعليمات الاتحاد الدولى للتنس الصادرة منذ استئناف نشاط التنس دوليا مرة أخرى والذى كان متوقفا لفترة ليست بالقصيرة مع مختلف اللعبات الرياضية الأخرى  بسبب فيروس كورونا.

من جانب آخر، يعقد اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بمقر نادى الجزيرة وذلك حسب البروتوكول الرسمى للمباراة الحاسمة بحضور جميع أعضاء المنتخبين من مسئولين ولاعبين والإدلاء بتصريحات عن تلك المواجهة لكل وسائل الإعلام المختلفة.

الاتحاد الدولى للتنس يمنح مصر تنظيم بطولة المستوى الأول للناشئين والناشئات

وافق الاتحاد الدولى للتنس على منح مصر تنظيم تنظيم البطولة الدولية للناشئين والناشئات المستوى الأول  J1 وذلك للمرة الاولى فى تاريخ اللعبة البيضاء فى مصر والشرق الاوسط.

وصرح السكرتير العام في اتحاد التنس، المهندس وليد سامى، بأن استضافة وتنظيم مصر لأكبر وأقوى بطولة للناشئين والناشئات في التنس تحت مظلة الاتحاد الدولى جاء بعد جهود مكثفة من رئيس الاتحاد الكابتن اسماعيل الشافعى وعلاقاته الوطيدة داخل الاتحاد الدولى والثقة الهائلة التى تحظى بها مصر عالميا حاليا فى تنظيم البطولات الدولية.

وقال إن مصر حاليا هى ثالث دولة من حيث تنظيم البطولات الدولية على مستوى العالم 16  بطولة سنويا فى كل المستويات وهى بطولة واحدة فى مستو ىJ1 و2 فى مستوى J2 و4 فى مستوى J3 و5 فى مستوى J4 ومثلها فى مستوى J5.

وأوضح أن اتحاد التنس يركز دائما على تطوير وتنمية الناشئين الذين يمثلون القاعدة الأساسية لنشر اللعبة وتواصل الأجيال، مضيفا
أن البطولة ستقام فى النصف الثانى من شهر سبتمبر المقبل بملاعب نادى سماش وينتظر مشاركة افضل اللاعبين الناشئين المصنفين في التنس على العالم فيها.