رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب التنس يستعد لمواجهة قبرص الحاسمة فى كأس ديفيز

منتخب التنس
منتخب التنس

يستعد منتخب مصر الوطنى الأول لتنس الرجال الأرضي للمواجهة الحاسمة أمام نظيره القبرصي فى كأس ديفيز المقرر لها يومى 4 و5 مارس المقبل والتي ستقام بنادي الجزيرة على ملعب السنتر كورت التاريخي الذى تم الانتهاء من تجديده وتطويره مؤخرا.
 

وحدد اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي، يوم الثلاثاء من كل أسبوع موعدا لتجمع  اللاعبين الدوليين المتواجدين بالقاهرة للخضوع لتدريبات مجمعة، والتي  يشرف عليها نائب رئيس الاتحاد حسن العروسي، وذلك في إطار محاولة الوصول لأفضل مستوى، وتجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا، بشكل يساعدهم على تحقيق الفوز في مواجهة المنتخب القبرصي، ضمن فعاليات كأس ديفيز للتنس الأرضي للرجال، والمحافظة على القدرات الفنية والبدنية للعناصر المرشحة لخوض اللقاء، ورفع كفاءة وقدرات باقي العناصر التي تتحفز للوصول لمستويات أفضل، وتطمح في المنافسة مع الأخرين. 

فيما يتم متابعة باقي اللاعبين في البطولات الدولية للتنس الأرضي للرجال، سواء داخل مصر أو خارجها والمرتبطين في اللعب بها، خلال تلك الفترة وعلى رأسهم نجم منتخب مصر اللاعب الأوليمبي محمد صفوت، وذلك من أجل اختبار أفضل العناصر القادرة على تحقيق الفوز في المباراة الفاصلة، ضمن فعاليات كأس ديفيز للتنس.


وفي نفس الإطار، على حانب أخر من الاستعدادات يعقد السكرتير العام للاتحاد، المهندس وليد سامى، اجتماعات دورية أسبوعيا أيضا، مع مسئولي نادى الجزيرة الرياضي، لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة باللقاء، من كافة الجوانب للخروج باللقاء الهام في أفضل صورة، بالشكل الذي يليق بالرياضة المصرية، من الناحية  الفنية والإدارية والتنظيمية.
 

ويعد هذا اللقاء الهام الذى سيخوضه فراعنة التنس الرجال أمام المنتخب القبرصي للتنس الأرضي، بنادي الجزيرة هام للغاية، حيث إنه بمثابة مواجهة فاصلة وفارقة، يصعد الفائز منها إلى المجموعة الثانية فى منافسات كأس ديفيز للتنس، ما يساهم في رفع مستوى تصنيف المنتخب المصري عالميا، وكذلك وضع اللاعبين المصريين في مكانة أخرى مختلفة، تساهم في اعادة انتاج بطل مصري جديد في لعبة التنس الأرضي.


ويعلن اتحاد التنس عن أسماء لاعبي المنتخب الذين سيمثلون مصر فى تلك المواجهة الفاصلة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم اختيار أربعة لاعبين لخوض هذا اللقاء، على أن ينتظم الفريق كاملا في معسكر تدريبي مغلق اعتبارا من يوم 24 فبراير الجاري.