رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط سيدة احترفت تجارة المخدرات في بنها│ شاهد صورة

المتهمة بالاتجار
المتهمة بالاتجار في المواد المخدرة ببنها

تمكن رجال البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، في ضبط سيدة احترفت تجارة المخدرات، وثبت تورطها في بيع وترويج الممنوعات على المتعاطين بمدينة بنه، والعثور على كمية كبيرة من المخدرات داخل مسكنها.

ضبط سيدة احترفت تجارة المخدرات

البداية بورود معلومات من أحد المصادر السرية، تفيد قيام ربة منزل بالاتجار في المواد المخدرة، متخذة من محيط مسكنها بدائرة قسم أول بنها مسرحًا لمزاولة نشاطها الإجرامي وترويج المخدرات على المتعاطين من الشباب.

بالتنسيق مع رجال مباحث قسم أول بنها، واستصدار أذن من النيابة العامة بضبطها وتفتيشها، أمكن ضبطها حال تواجدها بمنزلها، وبتفتيشها عثر بحوزتها على كمية كبيرة من المواد المخدرة مختلفة الأنواع والتي جاءت كالآتي: «3،5 كجم لمخدر الشادو – كمية من المواد المخدرة "بودر، هيروين، أقراص مُخدرة"- سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش» علاوة على ضبط مبلغ مالي، وهاتف محمول.

المتهمة والمضبوطات التي تم ضبطها

وبمواجهتها بالمضبوطات، أقرت بحيازتها للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الناري للدفاع عن تجارتها المؤثمة قانونًا، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بزبائنها.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات بعد توجيه الاتهام لها بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، كذلك حيازة سلاح ناري دون ترخيص بقصد الدفاع عن النفس.

عقوبة تجارة المخدرات

وتنص المادة رقم «33» من قانون العقوبات المصري، على معاقبة كل من يقوم بالاتجار في المواد المخدرة بالسجن المشدد من 3 سنوات إلى السجن المؤبد، بالإضافة إلى أن في بعض الحالات يتم الحكم على المتهم بالإعدام شنقًا في بعض الظروف المشددة التي نص عليها القانون.

وتضيف المادة إلى تغريم المتهم بجريمة الاتجار في المواد المخدرة بمبلغ مالي من 100 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه في حالات الاستيراد والتصدير والجلب، وتنص المادة رقم «34» من قانون العقوبات، على تشديد العقوبة على المتهم في حالة الاتجار بالمخدرات داخل المجتمع، وتخفف العقوبة للحبس سنة وحتى 5 سنوات في حالة إذا كانت المادة المخدرة ضعيفة المفعول والتخدير على متعاطيها أو أنها من مواد مخدرة طبيعية وليست مصطنعة.