رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخص اعتدى على معلم بسلاح أبيض داخل مدرسة في طلخا

ضبط شخص اعتدى على
ضبط شخص اعتدى على معلم بسلاح أبيض داخل مدرسة في طلخا

تمكن عدد من ضباط مركز شرطة طلخا التابع لمحافظة  الدقهلية من ضبط أحد المتهمين في واقعة الاعتداء على مدرس لغة عربية داخل مدرسة زهير الفار الإعدادية بنات، في قرية بطرة.

بداية الواقعة

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة طلخا يفيد  بحضور "محمود.هـ.أ"، معلم خبير لغة عربية بمدرسة زهير الفار الإعدادية للبنات إلى نقطة شرطة ديسط يتهم كلا من "أحمد.م.ا"، ونجله "م"، بالاعتداء عليه داخل المدرسة وإصابته بسلاح أبيض "شقرف".

وعلى الفور انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص وتفريغ كاميرات المراقبة بالمدرسة تبين قيام ولي الأمر باقتحام البوابة الرئيسية والتعدي على المعلم ومحاولة جذبه إلى الخارج.

وقال المعلم في المحضر: "إحدى الطالبات بالمدرسة يوم الأربعاء كانت تعاني من نزلة برد فطالبتها بارتداء كمامة فردت عليا ما تلبس كمامة أنت، وانتهى الأمر عند ذلك، ويوم الخميس، أقارب الطالبة تهجموا عليا داخل المدرسة وقاموا بالاعتداء عليا بالضرب ما تسبب في حالة من الرعب بين الطالبات، واستخرج أحدهم شقرف، وحاول إصابتي به إلا أن الضربة جاءت في المعطف الذي كنت ارتديه وتمزق من جراء ذلك".

بتقنين الإجراءات تمكنت القوة من ضبط "أحمد.إ.م"، 48 عامًا، فلاح، ولي أمر الطالبة والمتورط في ارتكاب الواقعة وبمواجهته اعترف بصحتها، وحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت جهات التحقيق وإدارة طلخا التعليمية بالواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التى يتم الاعتداء فيها على معلم أثناء اليوم الدراسي فى محافظة الدقهلية ففي وقت سابق وفى واقعة مؤسفة وصادمة شهدتها مدرسة بإحدى القرى فى بلقاس بالدقهلية، اقتحم ولى أمر تلميذ بالصف السادس الابتدائى المدرسة واعتدى على مدرس.

وفوجئ معلم الدراسات الاجتماعية المتطوع بالمدرسة باقتحام والد التلميذ للفصل أثناء الحصة الثانية وتقييده وشل حركته وطلب من ابنه ضربه بـ "الكوتشى" على رأسه، وذلك بسبب قيام المعلم بنهر ابنه الذى تعدى على زميله بألفاظ نابية وإنزاله إلى الأخصائية الاجتماعية الذى تركها وهرب خارج المدرسة.

وطلب مدير المدرسة النجدة، وتم ضبط ولى الأمر وإحالته إلى نيابة بلقاس التى قررت إخلاء سبيله بكفالة 3 آلاف جنيه.