رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلافات على الميراث وراء مقتل عامل بالدقهلية

مقتل عامل على يد أشقائه بسبب الخلاف على الميراث بـ«أجا» فى الدقهلية

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

لقيّ عامل مصرعه متأثرًا بجروحه بعد مشاجرة نشبت بينه وإخوته بسبب خلافات على الميراث فى قرية نوسا الغيط التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية وحرر محضر بالواقعة وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

 

بداية الواقعة

تلقى اللواء السيد سلطان مدير أمن الدقهلية، اليوم الأربعاء، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة  من مستشفى أجا المركزى، بوصول المدعو "عبدالخالق فاروق عبد الهادى" 47 سنة، وبها آثار اعتداء.

 

وعلى الفور توجهت قوة من مباحث مركز شرطة أجا إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع "عبدالخالق فاروق" 47 سنة عامل، ومقيم نوسا الغيط دائرة المركز.

 

خلافات سبب الجريمة

وتبين من التحريات أن خلافات نشبت بين المجني عليه  وشقيقته "هويدا" بسبب الميراث، والمعاش التي أرادت الاحتفاظ به فقامت بالزواج  العرفى حفاظا على معاش والدها، وحدثت مشادة كلامية بينها وبين شقيقها المجني عليه فاستدعت شقيقها  محمد، وشقيقتها ونجلها، وزوجها، وقاموا بالتعدى عليه بالضرب بماسورة حتى لقى مصرعه.

 

‎‎وقالت زوجة المتوفى إن زوجها كان يعاتب شقيقته‎ ‎على زواجها العرفي من أجل الحصول على معاش والدهما، وحدثت بينهما مشادة كلامية ما تسبب فى ‏وقوع الموتوسيكل الخاص به على الأرض، وتطور الأمر لقيامها باستدعاء أشقائها ونجل شقيقتها وزوجها وقاموا ‏بالتعدى عليه بالضرب بماسورة حتى لقى مصرعه.

 

وأضافت:" أنا زوجى معاق بيمشي على عكاز ولدينا 3 أبناء وترك نجله الصغير المولود منذ شهر واحد‏، وبعد وفاة زوجي لم نتمكن من الحصول على معاش والده نظرا لوفاته ولا يحق لنا شىء فى معاش والده" ‎. 

 

وواصلت زوجة المجنى عليه: "الدنيا اتغيرت علينا فى لحظة، زوجى كان نازل شغله فى ورشة الكاوتش ‏أسفل المنزل، ورزقه محدود بسبب ظروفه الصحية وقيامه بعمل أكثر من عملية، رجع لنا جثة هامدة ‏وحاليا تركت المنزل بسبب تهديد أسرته لى بقتلى، وأطالب بالقصاص لزوجى".