رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالى طلخا يعثرون علي طفل حديث الولادة ملقي فى القمامة

العثور على جثة طفل حديث الولادة ملقى في القمامة بـ«طلخا»

عثر أهالى منطقة العراقى بطلخا منذ قليل، على جثة طفل حديث الولادة ملقى وسط مكان لتجميع القمامة بأحد الشوارع الجانبية.

 

تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العقيد أحمد الجميلى مأمور مركز شرطة طلخا، بعثور الأهالى على جثة طفل رضيع وسط القمامة، فى منطقة العراقي التابعة للمركز.

 

انتقل العقيد أحمد الجميلى مأمور المركز، والرائد حمدى الطنبولى رئيس مباحث المركز، إلى مكان العثور على الطفل، ومن الفحص الظاهرى تبين أنه طفل ذكر، حديث الولادة منذ ساعات، ملقى فى لفة من القماش ومتوفى.

 

جرى نقل جثة الطفل إلى مستشفى المنصورة الدولى، تحت تصرف النيابة.

 

وحرر المحضر اللازم إدارى مركز طلخا وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى كلفت المباحث بتفريغ الكاميرات والوقوف على ملابسات الواقعة.

 

ما هو الإجراء المتبع في حالة العثور على طفل حديث الولادة ملقي في الشارع؟

جدير بالذكر أنه في حاله العثور على طفل حديث الولادة في المدن أن يسلم بالحالة التي عثر عليه بها إلى إحدى المؤسسات المعدة لأستقبال الأطفال حديثي الولادة أو أقرب جهة شرطة وفي القرى يكون التسليم إلى العمدة أو الشيخ بمثابة التسليم إلى جهة الشرطة وفي هذه الحالة يقوم العمدة أو الشيخ بتسليم الطفل إلى إحدى المؤسسات أو جهة الشرطة أيهما أقرب.

 

وعلى جهة الشرطة في جميع الأحوال أن تحرر محضرًا يتضمن البيانات الخاصة بالطفل ومن عثر عليه ما لم يرفض المبلغ ذلك وتقوم جهة الشرطة بإخطار طبيب الجهة الصحية المختصة لتقديرسنه وتسميتة رباعيًا، وإثبات بياناته في دفتر المواليد ويتم إرسال صورة المحضر وغيره من الأوراق الخاصة بالطفل من الجهة الصحية إلى السجل المدني المختص خلال سبعة أيام من تاريخ تحرير المحضر