رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادت أمنية مكثفة لتأمين ديربي السودان بالقاهرة..الليلة

استعدات أمنية لدربي
استعدات أمنية لدربي السودان بالقاهرة

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين ديربي السودان، على ملعب السلام بالقاهرة، بين المريخ والهلال السوداني في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من أول دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا،  في الساعة السادسة مساء الجمعة.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الإفريقية غرف عمليات لمتابعة المباراة، وتأمين الجماهير وطاقم التحكيم، وممر اللاعبين، وخلق أجواء آمنة للجميع.

ويترقب عشاق الكرة السودانية والإفريقية، ديربي ناري بين فريقي الهلال السوداني والمريخ بطلى السودان، مساء اليوم الجمعة، خارج الأراضي السودانية، للمرة الأولى، حيث يستضيف المريخ مواطنه الهلال ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، في مجموعة تضم إلى جوارهما الأهلي وصن داونز
ويتذيل الهلال السوداني والمريخ ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا، برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فيما يحتل الأهلى المركز الثانى بنقطة واحدة أيضا من مباراة واحدة، بينما يعتلي صن دوانز صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.

والتقى الهلال السوداني غريمه التقليدي المريخ في 6 مواجهات في البطولات الإفريقية، 4 مباريات منها في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في الكونفدرالية الأفريقية، وكانت جميعها في دور المجموعات.

وفاز المريخ على الهلال مرتين في المسابقات الأفريقية، بينما فاز غريمه مرة واحدة، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.

ويدخل الهلال السوداني والمريخ المواجهة بحثا عن تحقيق أول فوز في المجموعة الأولى، في دوري أبطال إفريقيا،والتي تضم الأهلي المصري حامل اللقب، وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، متصدر المجموعة بـ4 نقاط.

رئيس بعثة المريخ: ظروفنا أصعب من الهلال 
 

وأكد هيثم كابو،كابو،  رئيس بعثة المريخ السوداني في القاهرة، أن ظروف فريقه أصعب من الهلال حاليا لذلك ستكون مواجهة الفريقين صعبة في دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب المريخ مع الهلال في ملعب الأهلي وي السلام يوم الجمعة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

وقال كابو، في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية   ETC: "ظروف المريخ أصعب من الهلال بسبب المشاكل السابقة لمجلس الإدارة ومشكلة ملعب النادي وأنه غير متوافق مع اشتراطات الكاف".

وأضاف: "اخترنا مواجهة الهلال في القاهرة بملعب الأهلي لأنه في مصلحتنا وحتى لا يكون الهلال قد لعب 4 مباريات في ملعبه ويسافر مرة واحدة لذلك نرى ذلك في مصلحتنا رغم أن رئيس الهلال رحب باستضافة المريخ على ملعبهم".
وتابع: "بداية ظهور التعنت والشد والجذب بين الطرفين كان بسبب تصريحات بعض المحسوبين على الإدارتين استفزت جماهير الفريققين".

وتابع: "الهلال تعنت معنا في الدور التمهيدي ورفض استقابلنا في ملعبهم مع إحدى الفرق ولعبنا في ملعب هلال الأبيض وفزنا في المباراة".

وأوضح: "نعسكر في القاهرة منذ 3 أشهر وتعودنا على ملاعب والأجواء هنا وأعتقد أننا جاهزين للفوز بالثلاث نقاط أمام الهلال".

رئيس بعثة الهلال السوداني: الأهلي أفلت من الهزيمة أمامنا
 

في حين يرى عبد الله العاقب، رئيس بعثة الهلال السوداني، أن الأهلي أفلت من الهزيمة أمام فريقه في الجولة الماضية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا. 

ويلعب المريخ مع الهلال في ملعب الأهلي وي السلام يوم الجمعة في الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، في مجموعة تضم أيضا صن داونز. 

وقال العاقب في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر فضائية   ETC: "الأهلي أفلت من الهزيمة أمامنا في السودان وكنا الأفضل في المباراة وأعتقد كنا نستحق الفوز".

وأضاف: "أعتقد أننا نسير بشكل قوي في البطولة ولدينا الفرصة في التأهل للدور المقبل ونثق في قدراتنا".