رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم المنوفية»: غلق التسجيل الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة غدا

الدكتورة أماني قرنى
الدكتورة أماني قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية

كشفت الدكتورة أماني قرنى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، النقاب عن أن، غدا الخميس، هو آخر موعد لتسجيل طلاب الثانوية العامة للاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022 مع تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة أمام الطلاب وناشدت مديرية التربية والتعليم بالطلاب بسرعة الانتهاء من التسجيل قبل غلق الموقع.

 يأتي هذا في إطار دعم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية للمنظومة التعليمية والارتقاء بها وحرصه على مصلحة أبنائه الطلاب.

وفي سياق متصل، ترأس هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، الاجتماع الدوري للجنة المحلية المشرفة على مشروعات وبرامج التغذية المدرسية بحضور سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية، وعاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، والدكتور ناصر شرشر مدير عام التأمين الصحي بالمنوفية، والدكتور محمود شاكر نائب مدير الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع المنوفية، ومراقب الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، والدكتور عادل فهمي موجه عام التغذية المدرسية بالمديرية وأعضاء توجيه عام التغذية المدرسية بالمديرية.

توصيات بشأن توزيع الوجبات علي طلاب المدارس

وتناول الاجتماع عرضا للوجبات المتنوعة التي يتم توزيعها على الفئات المستهدفة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ومناقشة بعض السلبيات التي تم رصدها. 

وأوصت اللجنة برفع كفاءة التنفيذ مع التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استلام الوجبات وتسليمها للتلاميذ حرصا على سلامتهم.

تدشين برنامج "الملتقي الفكري" للطلاب الموهوبين بشبين الكوم

على جانب آخر، دشنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم برنامج “الملتقى الفكري" للطلاب الموهوبين والمتفوقين بالمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية وذلك خلال الفترة من 23 حتى 28 من فبراير الجاري بمقر المركز الإعلامي بشبين الكوم.

من جانبها، أشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن هذا البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بأبنائنا الطلاب المتفوقين والموهوبين ودعم وتنمية شخصيتهم لتحقيق التنمية المنشودة في المجتمع وفي ضوء الإيمان بمهارات وقدرات هؤلاء الطلاب لتقديم حلول إبداعية وابتكارية من خلال الأنشطة والمسابقات، موضحة ً أن كل إدارة تعليمية يمثلها في فعاليات الملتقى الفكري طالب وطالبة من المتفوقين علميًا والموهوبين وذلك بالصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي.