رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمود كهربا يعلق على أزمة تزوير عقده مع الزمالك: «الأهلي يدفعها وأنا مالي ده مكتوب في العقد»

محمود كهربا لاعب
محمود كهربا لاعب النادي الأهلي المعار

عادت من جديد أزمة محمود كهربا ونادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، مؤخرًا، إلى الأضواء مرة أخرى، بعد ظهور أزمة جديدة بينهم عن تزوير عقد كهربا مع القلعة البيضاء.

وقال محمود كهربا لاعب النادي الأهلي المعار للدوري التركي قبل رحلة احترافه إنه في حالة تغريمه من قبل المحكمة الرياضية لن يتحمل تلك الغرامة.

وشدد «كهربا» قبل رحيله من الأهلي إلى الدوري التركي أن عقده ينص على تحمل النادي الأهلي أي غرامات تفرض عليه ولن يدفع جنيهًا واحدًا.

تزوير عقد كهربا مع الزمالك


كان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، قد قام بإعارة محمود كهربا، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي عام 2016، ومن ثَم قام بتجديد إعارته في 2017، وفي عام 2018 تلقى اللاعب اتصالًا من رئيس الزمالك مرتضى منصور، يبلغه برغبتهم في عودته إلى الفارس الأبيض من جديد.

ولكن اللاعب اعتذر عن العودة بدعوى أنه يتقاضى راتبًا كبيرًا في نادي اتحاد جدة السعودي، ولكن رئيس نادي الزمالك أقنعه بإعطائه نفس الراتب في حالة العودة.

وبالفعل عاد محمود كهربا إلى الزمالك وقام بالتوقيع على عقد براتب يساوي ضعفين ونصف راتبه القديم في القلعة البيضاء، وكان يجب على الفارس الأبيض توثيق عقد كهربا الجديد خلال شهر واحد وذلك حسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وإلا يُعتبر العقد باطلًا ولاغي، ولكن مرتضى منصور لم يوثق العقد.

وذهب محمود كهربا من أجل تقاضي راتبه الأول، فوجد المبلغ القديم غير الذي متفق عليه في العقد الجديد، وكانت حجة إدارة نادي الزمالك بوجود أزمة مالية في النادي، واستمر الحال لعِدة شهور، وتم منح الفارس الأبيض مهلة شهر جديد لتعديل الوضع، ولكن لم يتم شيء، وذهب اللاعب إلى رئيس النادي وتطاول الأخير عليه.

وقام اللاعب باستشارة محاميه من أجل معرفة ما إذا كان تزوير عقد كهربا أم لا، وذهبوا إلى المحكمة الرياضية بالمستندات، وغادر اللاعب مصر متجهًا إلى البرتغال للانضمام إلى فريق أفيس، ولم يستطيع الفارس الأبيض فعل شيء سوى الصمت.

وعاد محمود كهربا للعب في مصر مرة أخرى ولكن بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ولكن لم يعجب مرتضى منصور هذا الوضع، وقرر التقدم بشكوى للمحكمة الرياضية، ولكن لأن العقد غير موثق اضطر المهندس عمرو الجنايني ووليد العطار، بالاتفاق مع مرتضى إلى اتجاه لتوثيق عقد اللاعب ولكن بتاريخ قديم وذلك بعد 11 شهر من توقيعه، وأرسل نسخة منه في توقيته القانوني.

وقامت المحكمة الرياضية بدرس شكوى الزمالك المرسلة برفقة خطاب الاتحاد المصري لكرة القدم “الموثوق”، وقرر توقيع غرامة مالية على اللاعب وعلى النادي البرتغالي بقيمة 2 مليون دولار بدعوى فسخ العقد مع الفارس الأبيض بطريقة غير قانونية.

ولكن قام اللاعب ومحاميه بالطعن على الحُكم واتهم فيه الاتحاد المصري لكرة القدم “الجبلاية”، بتزوير عقد كهربا، وقالوا أن الجنايني والعطار ومرتضى عقدهم موثق محليًا ويتم توثيقه إلكترونيًا، على نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال 24 ساعة، وبالتالي فإن توثيق عقد اللاعب بتاريخ قديم لدى فيفا لن يكون بأثر رجعي.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتعيين لجنة محايدة من أجل التفتيش فقط في سجلات الاتحاد الدولي، وبالفعل وجدت اللجنة أن آخر عقد موثق لمحمود كهربا كان عام 2016 فقط.

وبدلًا من أن يقوم مرتضى منصور بالرد على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحل أزمة تزوير عقد كهربا، قام بإقناع جماهير الزمالك والإعلام المصري بأن تقرير “فيفا” اكتشف أنه مزور، وقائم على تحقيقات في الاتحاد المصري لكرة القدم “الجبلاية” أجراها مستشاران ينتميان للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وإنه لن يسكت على ذلك.