رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دونالد ترامب يدخل عالم صناعة السوشيال ميديا

دونالد ترامب يدخل
دونالد ترامب يدخل عالم صناعة السوشيال ميديا

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منصة وسائل تواصل اجتماعي جديدة، أطلق عليها اسم Truth Social  أو (الحقيقة الاجتماعية) وهي متاحة للتنزيل على متجر تطبيقات آبل، وذلك بعدما قامت أكثر من منصة بالتضييق عليه حين كان رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، اشتكى العديد من المستخدمين على Twitter من قائمة انتظار ضخمة للانضمام إلى البوابة.

وبعد عزله من منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك Twitter و Facebook و Youtube ، في يناير 2021، تولى الرئيس الأمريكي السابق زمام الأمور وأعلن في أكتوبر الماضي أنه يعتزم إطلاق منصته الخاصة.

الإعلان عن التطبيق 

تم فتح التطبيق، المقرر إطلاقه في 21 فبراير بالتزامن مع يوم الرؤساء، لمئات من المختبرين يوم الجمعة قبل الإطلاق المتوقع.

شارك ابن السيد ترامب الأكبر دونالد ترامب الابن لقطة شاشة للموقع يظهر والده وهو يروج لإصداره المرتقب: "استعد! سيراك رئيسك المفضل قريبًا! "

وانتقل المستخدمون إلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر؛ لمشاركة تجاربهم مع التطبيق، وأشار الكثيرون إلى أنهم كانوا على قائمة الانتظار عند التسجيل بسبب "الطلب الهائل".

وبحسب ما ورد بدأت آبل أيضًا في إرسال إشعارات وتنبيهات للمستخدمين بأن التطبيق متاح للتنزيل.

واشتكى بعض المستخدمين أيضًا من عدم تمكنهم من تسجيل حساب بعد تنزيل التطبيق.

وتعهدت شركة Trump Media & Technology Group (TMTG) الخاصة بالإعلام الجديد للرئيس السابق، والمسؤولة عن المنصة، والتي تقف وراء تطوير التطبيق، بتقديم "تجربة تفاعلية وخالية من الرقابة" على المنصة.

يبقى أن نرى ما إذا كان هدف التطبيق المتمثل في حرية التعبير يمكن أن يتعايش مع سياسات متجر تطبيقات Apple و Google.

ويُقال إن منصة وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة (الحقيقة اجتماعية) تعد بأن تكون مكانًا للنقاش الحر - على النحو الذي حدده السيد ترامب ورفاقه - وبديل قابل للتطبيق لمواقع التواصل الاجتماعي الشعبية التي حظرته.

وتعرض الموقع بالفعل للسخرية والنقد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الآخرين، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى لقطة شاشة شاركها دونالد ترامب جونيور من الموقع تظهر والده وهو يروج لإصداره القادم - على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.