رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاوله اختطاف طفل داخل منزل تكشف عن عصابة آثار بأسوان

محاولة اختطاف طفل
محاولة اختطاف طفل عن عصابة اثار فى اسوان

تمكن رجال الأمن بأسوان من القبض على شخص سودانى الجنسية بعد محاولة اختطافه طفلًا من داخل منزل بمنطقة «السلطان أبو العلا» التابعة لدائرة قسم أول أسوان.

بداية الواقعة

بدأت تفاصيل الواقعة عقب شعور عدد من قيادات المنطقة بتحركات مريبة من بعض الأشخاص تبين أن جنسيتهم سودانية يترددون على منزل بالمنطقة ومعهم شخص يقود «توكتوك» دائم الذهاب والحركة، الأمر الذى جعلهم يتابعون تحركاتهم عن كثب للوقوف حول سر نشاطهم وتجمعهم خشية من تدبير أمر خطير.

قيادات المنطقة «رادار» لاصطياد لصوص «الآثار» 

نظم عدد من سكان المنطقة، لجان متابعة سرية، رصدت شخصًا سودانيًا يركض وراء طفل صغير أثناء ذهابه لأخذ درس خصوصي فى منزل بذات المنطقة، ومحاوله اختطافه والإمساك به وجذبه للمنزل.

على الفور وعقب مشاهدة الأمر، خرج الأهالى حرروا الطفل من يد السودانى، ثم لقنوه علقة ساخنة، واقتحموا المنزل، فتبين وجود «8» أشخاص بينهم 5 سودانىيين بجوارهم حفرة عميقة تتجاوز 15 مترًا مستخدمة فى أعمال التنقيب عن «الآثار» وأدوات الحفر المستخدمة.

السر الملعون وراء اختطاف الطفل البرئ

واتضح للأهالى أنهم حاولوا اختطاف الطفل بعدما أوهمهم دجال بأن  الكنز المدفون والمقتنيات الأثرية النادرة لن تخرج إلا بهدر دم طفل، وبعدها قاموا الأهالى باقتياد المتواجدين بالمنزل واحتجازهم داخل جمعية سلطان أبو العلا.

الأهالي يلجأون لمدير المباحث الجنائية 

تواصل الأهالي هاتفيا مع اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، وأبلغوه بتفاصيل الواقعة.

على الفور، كلف ضباط وحدة مباحث قسم أول، برئاسة الرائد محمود الباجا، ومعاونه مصطفى اسماعيل، بالانتقال إلى مسرح البلاغ وفحصه وضبط أطراف الواقعة.

وتم اقتياد المتهمين من داخل الجمعية إلى ديوان القسم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مسرح الواقعة

تعد منطقة «السلطان أبو العلا» التي شهدت الواقعة، واحدة من أهم المناطق الحيوية والمتميزة بالمدينة، وذلك لأنها تحاط بعدد من المنشآت الهامة، أبرزها مبنى محكمة أسوان ومديرية الأمن والإذاعة والتلفزيون بجانب المقر الرئيسي لمكتب مصر الطيران والسنترال العمومي والأفرع الرئيسية لشركات خدمات المحمول، وعدد من المقاصد الآثرية والترفيهية.