رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة ضابط بطلق ناري فى أسوان.. اعرف التفاصيل

ضابط أثناء تنظيف
ضابط أثناء تنظيف سلاحه باسوان

أصيب ضابط من قوة مركز إدفو بمديرية أمن أسوان، قبل قليل، بطلق ناري عن طريق الخطأ، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

مصدر يكشف تفاصيل الواقعة

وأكد مصدر مطلع لـ«النبأ»، أن الضابط تعرض للإصابة بعدما خرجت طلقة عن طريق الخطأ أثناء تنظيف سلاحه، وعليه تم نقله إلى المستشفى، موضحا أن حالته الصحية جيدة ومستقرة. 

 

يجدر بالاشارة إلى أنه شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة السابعة لطلاب كلية الطب بجامعة أسوان بإجمالي 86 طالبا وطالبة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور لؤى سعد الدين، عميد كلية الهندسة نائبًا عن رئيس جامعة أسوان، والدكتور منصور كباش نقيب الأطباء بأسوان ورئيس جامعة سفنكس، والدكتور محمد الدهشورى عميد كلية الطب، بجانب عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وبمشاركة واسعة للطلاب وأولياء أمورهم.

 

وقد قدم اللواء أشرف عطية التنهئة لأبنائه الطلاب الخريجين ولأسرهم، متنميًا لهم دوام التفوق والنجاح في حياتهم العملية والمستقبلية، مشيرًا إلى أهمية دور كلية الطب في توفير الكوادر البشرية المؤهلة لسد العجز فى عدد الأطباء داخل الوحدات الصحية والمستشفيات.

 

موضحًا بأن ذلك يتواكب مع المتابعة المستمرة لمشروعات التطوير الجارية للبدء في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل والتى ستضم 11 مستشفى و112 وحدة صحية ومركز طبى والذى سيساهم في تعزير الخدمات الطبية والعلاجية والإرتقاء بالمنظومة الصحية المقدمة للمرضى والمواطنين بمختلف المدن والقرى.

 

وخلال الفعاليات أشاد اللواء أشرف عطية بجهود جامعة أسوان ودورها الرائد في تقديم الرأي والمشورة العلمية والبحثية اللازمة لدعم الجهود التنفيذية المبذولة فى مختلف مجالات التنمية لمواجهة التحديات والمطالب والإحتياجات الجماهيرية على الوجه الأكمل وذلك بإعتبارها بيت الخبرة ومنارة علمية هامة نفتخر بها، وفى ختام الإحتفال أهدى الدكتور محمد زكى الدهشوى درع كلية الطب  لمحافظ أسوان. 

 

على صعيد آخر، لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر بجروح وكسور خطيرة بالجسم، اليوم الأحد، على خلفية مشاجرة طاحنة مع مجموعة أشخاص «سودانيين» بمنطقة العلاقي جنوب محافظة أسوان.

 

جاءت الواقعة نتيجة مشاجرة طاحنة بين مجموعة من العاملين بمجال التنقيب عن الذهب الخام ويعرفون باسم «الدهابة» فى منطقة العلاقي جنوب المحافظة، وهم طرف أول من أبناء قرية «الفؤادية» بمركز كوم امبو، وطرف ثان جميعهم جنسيتهم سودانية.