رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. انقلاب ميكروباص على الطريق الصحراوى فى أسوان

انقلاب ميكروباص على
انقلاب ميكروباص على كوبرى فارس صحراوى أسوان

انقلبت سيارة ميكروباص على كوبري «فارس» بالطريق الصحراوي التابع لمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، قبل قليل، مما أدى لإصابة 13 شخصا بجروح وكسور خطيرة.

بداية الواقعة

بدأت التفاصيل بورود بلاغا إلى إدارة الإسعاف بأسوان، مفاده انقلاب سيارة «ميكروباص» على كوبرى فارس الصحراوى بمركز كوم أمبو شمال أسوان، ووجود مصابين.

فى الحال، أمر الدكتور محمد الدخيلي، مدير إدارة الإسعاف بأسوان، بتحرك عاجل لـ12 سيارة إسعاف مجهزة إلي محل البلاغ، بالتنسيق مع رجال المباحث والمرور والجهات المختصة، ذلك في إطار التعاون الدائم فيما بينهم بقصد تحقيق الرسالة الإيجابية لخدمة المواطن.

أسطول من سيارات الإسعاف والأمن في مسرح البلاغ

بانتقال أسطول مجهز من سيارات الإسعاف والأمن إلي المكان المنوه عنه سلفا بمسرح البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين إصابة 13 شخصا بجروح وكسور خطيرة من ركاب الميكروباص، وعلى الفور تم نقلهما إلى مستشفى كوم أمبو؛ لتلقي الرعاية الطبية والمتابعة اللازمة لحين اتمام شفاء جميع المصابين.

وعلى الجانب الآخر، كلف اللواء هشام سليم، مدير أمن أسوان، فريق من الأدلة الجنائية، بالوقوف على ملابسات الحادث سواء متعلق بالجانب الفني الخاص بالمركبة أو وجود شبهة جنائية، وذلك بهدف غلق أبواب الشائعات والحفاظ على حياة المسافرين.

كذا تمكن رجال المرور، ميدانيا بناء على تعليمات صادرة من العقيد محمد عبد الرشيد، وكيل إدارة المرور، في تذليل العقبات أمام المسافرين وعودة الحركة بسهولة وأمان مع إزالة جميع صور حادث الميكروباص بالتعاون مع الجهة التنفيذية.

وتحرر المحضر اللازم والنيابة المختصة تباشر سير التحقيقات في الواقعة.

على صعيد آخر، تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان استكمل فرع المجلس القومى للمرأة سلسلة الأنشطة والفعاليات التوعوية والتدريبية من أجل التمكين الإقتصادى والإجتماعى للمرأة والأسر الأولى بالرعاية.

ذلك ضمن تنفيذ مشروع تنمية الأسرة المصرية داخل القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى بأسوان، بأنه تم تنظيم 9 دورات تدريبية استهدفت تدريب 225 فتاة وسيدة داخل 9 قرى بمركز نصر النوبة وهى قرى عنيبة ودابود وأدندان وكلابشة وقرشة والجنينة والشباك وأبوهور وإبريم، بالإضافة إلى قرية توشكى شرق.

وأشارت الدكتورة هدى مصطفى بأن الدورات التدريبية شملت رفع الوعي والتركيز على عدد من الموضوعات الخاصة بمجال ريادة الأعمال وغيرها من مجالات التوعية والتثقيف المالى والاقتصادى.