رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تفاصيل طرح وحدات سكنية للشباب.. 100 ألف شقة بقسط يبدأ بـ300 جنيه

وحدات سكنية بنظام
وحدات سكنية بنظام الإيجار

تجهز وزارة الإسكان للإعلان عن طرح وحدات سكنية، خلال الفترة المقبلة، ضمن إعلان جديد من نوعه خاص بالفئات الغير قادرة على شراء الوحدات السكنية بنظام التمليك، حيث تتجه الوزارة لطرح وحدات سكنية بنظام الإيجار الشهري لفئات الشباب المقبلين على الزواج.

وبحسب مصادرنا بوزارة الإسكان، فإن الطرح الجديد للوحدات السكنية بنظام الإيجار، يمتاز بالعديد من المميزات الغير مسبوقة والتي تعتبر دعم للشباب، حيث سيتم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب على أعلى مستوى، وكاملة المرافق والخدمات، بالإضافة إلى أن الوحدات السكنية كاملة الفرش.

كما تتميز الوحدات السكنية الجاري الإعداد لطرح بنظام الإيجار، بأن قيمتها الإيجارية بسيطة وتناسب جميع الشباب، حيث من المقرر أن يبدأ الإيجار الشهري من 300 جنيه حتى 800 جنيه، حسب دخل المستفيد ومساحة الوحدة السكنية وموقع المشروع، وفقًا لمصادرنا بوزارة الإسكان.

ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد للوحدات السكنية بنظام الإيجار الشهري بجميع محافظات الجمهورية بمدنها ومراكزها وقراها المختلفة، لكن التركيز سيكون على المناق الأكثر حاجة لهذا السكن غير المسبوق، وستكون الأولوية لفئات الشباب المقبولين على الزواج، ويدخل هذا الطرح ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

طرح وحدات سكنية بمساحات مختلفة

ويتضمن الطرح الإعلان عن نحو طرح 100 ألف شقة بمساحات مختلفة كاملة التشطيب والفرش، ومنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وفقًا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويتمكن المستفيد في آخر مدة الإيجار التي تحددها وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من تملك الوحدة السكنية بالضوابط والشروط التي يحددها الصندوق.

ويأتي هذا الطرح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بطرح وحدات سكنية بنظام الإيجار على أن تكون الوحدات كاملة التشطيب والفرش، وبقيمة إيجارية ميسرة، ويستهدف الطرح 100 ألف شقة في المرحلة الأولى.

ولم يكن هذا الطرح هو الأول شمن نوعه بل سبق وأن طرحت وزارة الإسكان وحدات سكنية بنظام الإيجار، حيث تم طرح شقق بالإيجار قبل ذلك عام 2016، وشمل الطرح  10 محافظات، حيث تم طرح 511 شقة بالإسماعيلية، 240 شقة بالسويس، 472 شقة بمحافظة القليوبية، 310 شقة بمحافظة المنوفية، 180 شقة بمحافظة دمياط، 192 شقة بمحافظة المنيا، 536 شقة بمحافظة سوهاج، 800 شقة بمدينة أخميم، 1500 شقة بشمال سيناء 1340 شقة بمحافظة قنا.