رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فرص للسفر لأعضاء هيئة جامعة أسيوط.. الشروط والأوراق المطلوبة (رابط التقديم)

فرص سفر لأعضاء هيئة
فرص سفر لأعضاء هيئة التدريس بأسيوط

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، توافر فرص للسفر لأعضاء هيئة جامعة أسيوط في  دعوة «Erasmus+KA107»، والتي تتيح انتقال أعضاء هيئة التدريس بين جامعة أسيوط وجامعة «سانتيجو دى كومبوستيلا» بأسبانيا، والتى سبق الإعلان عنها في شهر سبتمبر 2021.

فرص للسفر لأعضاء هيئة جامعة أسيوط

ويأتي ذلك تعزيزًا لمهارات أعضاء هيئتي التدريس المهنية، وللتعرف على ثقافات مختلفة؛ في إطار الحرص من قِبل إدارة جامعة أسيوط على تهيئة المناخ العلمي والبحثي للباحثين والأكاديميين الذى يساعدهم على ملاحقة التطور العلمي العالمي وفتح مجالات جديدة للدراسات والأبحاث الدقيقة والمتباينة داخل الجامعة وخارجها.

وبحسب  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد المنشاوي، هناك خطوات يجب اتباعها للتقديم على الدعوة،  التي تتيح فرص للسفر لأعضاء هيئة جامعة أسيوط، تشمل الآتي:

  • مليء الاستمارة الخاصة بالتقديم من خلال رابط: https://www.usc.es/Ka107/admin
  • تحميل المستندات المطلوبة (السيرة الذاتية- صورة جواز السفر- وثيقة حديثة لإثبات العمل بالمؤسسة- الموافقة على عملية التنقل).
  • خطاب توصية من أستاذ في جامعة سانتيجو دى كومبوستيلا بإسبانيا.
     

وأوضح أنه في حالة وجود أى مشاكل يتم التواصل مع هيئة Erasmus)) علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو 25 فبراير الجاري.

وفي سياق متصل أضاف، منسق مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، الدكتور جمال جمال بدر، أنه للتعرف على أهم الإرشادات والتعليمات المطلوبة وكيفية استخدام التطبيق علاوةً على نماذج الاتفاقات يمكن الاطلاع على رابط، موقع: USC.

كما يمكن للراغبين فى التقديم التواصل مع مكتب العلاقات الدولية بالجامعة الذي يرحب بتلقى أي استفسارات خاصة بالتقديم والإجابة عليها.

كما تقدم الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالتهنئة لجميع العاملين بالجامعه لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعى الحالى، مؤكدا علي اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمه والضرورية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ومدي جاهزية القطاع علي متابعة سير العملية التعليمية. 

تجدر الإشارة إلى انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي الحالي 2021-2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بمتحور أوميكرون.

وكانت الجامعات نفت الأنباء المتداولة بشأن منع دخول الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، من دخول المحاضرات.