رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يمتلكان 6 حسابات أحدهم قيمته 196 مليون دولار..

أول تعليق من علاء وجمال مبارك على تسريبات حساباتهما المصرفية في سويسرا

أول تعليق من علاء
أول تعليق من علاء وجمال مبارك على تسريبات حساباتهما المصرفية

 

أكد علاء وجمال  مبارك أن جميع ممتلكاتهم تم الإفصاح عنها من قبل وأنها كانت ممتدة من أنشطة مشروعة.


جاء ذلك في بيان، أصدره ممثلون قانونيون عن علاء وجمال مبارك، تعقيبا على تسريبات لحسابات لهما في بنك كريدي سویس السويسري.
 

وبحسب البيان، تواصل الممثلون القانونيون مع وسائل الإعلام التي نشرت التقارير، وتم اطلاعهم على أدلة مفصلة تتعلق بالتحقيقات الكاملة والمستفيضة التي أجريت مع علاء وجمال مبارك على مدار ما يقرب من عقد من الزمان، من قبل مختلف الجهات القضائية، بما في ذلك في سويسرا.

ممثلو علاء وجمال مبارك: تم الإفصاح عن جميع الممتلكات وهي ممتدة من أنشطة مشروعة

وأوضح ممثلو علاء وجمال مبارك، أنهم لن يعلقوا على أي ادعاءات تتعلق بأي حسابات مصرفية لموكليهم، لكنهم أكدوا أن جميع ممتلكاتهما في مصر وخارجها تم الإفصاح عنها بشكل كامل وشفاف وفقا للقوانين المعمول بها، وهو ما أكدته التحقيقات القضائية التي امتدت معهما لما يزيد عن عشر سنوات، كما أكدوا أن ممتلكات نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك، مستمدة من أنشطة مهنية مشروعة.

وأوضح البيان أنه  بعد 10 سنوات من التحقيقات المستفيضة، لم تكتشف أي سلطة قضائية معنية في أي مكان أي انتهاك قانوني من أي نوع من قبل أي من أفراد أسرة الرئيس مبارك فيما يتعلق بالأموال أو الحسابات المصرفية التي يحتفظون بها، وعلى الأخص فيما هو متعلق بعلاء وجمال مبارك.
وحث ممثلو علاء وجمال مبارك، وسائل الإعلام على أن تكون التغطية الإعلامية في هذا الصدد مبنية على الوقائع الموضوعية بدلا من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تحركها في معظمها اعتبارات سياسية وافتراضات كاذبة، على حد وصف البيان.

ممثلو علاء وجمال مبارك:  لم تكشف التحقيقات القضائية لما يزيد عن 10 سنوات عن أي انتهاك قانوني من أي نوع

وذكر البيان أن أي تغطية إعلامية تؤكد صراحة أو ضمنا أن أي أموال أو حسابات مصرفية لعلاء وجمال مبارك، بها اتهامات عدم المشروعية أو استخدام النفوذ أو أي ادعاء آخر، ستعتبر تشهيرا بهما، ولن يترددا في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي من هذه التقارير.


وكانت تقارير صحفية، تضمنت تسريب بيانات تتعلق بحسابات أكثر من 30 ألف عميل في بنك "كريدي سويس" بينهم علاء وجمال مبارك، تحدثت أنهما كان لديهما 6 حسابات أحدهم بقيمة 196 مليون دولار في سويسرا.


كما كشفت التسريبات عن وجود حسابات بنكية لشخصيات مصرية من بينهم رجل الأعمال حسين سالم، الذي وصفته التسريبات بـ "الشخص المقرب من نظام الرئيس مبارك لسنوات طويلة"، ووصل إجمالي الأموال في حساباته إلى 79 مليون دولار.


وتلقت صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية البيانات من مصدر مجهول على صندوق بريد خاص بها، فيما تمثل هذه التسريبات ضربة كبرى للعديد من السياسيين ورجال الأعمال في مختلف دول العالم.