رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تفجر مفاجآت مدوية بشأن تسريبات عبدالله الشريف

عبدالله الشريف
عبدالله الشريف

تمكن قطاع الأمن الوطني من كشف ملابسات المحادثة الهاتفية بين اللواء المزعوم، فاروق القاضي، مع المستشارة المزعومة برئاسة الجمهورية، وضبط المتحدثين خلالها.


وبحسب بيان وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، إن المحادثة شملت اتفاقهما  على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسؤولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالاتن وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد ضبط المتحدثين، تبين أن الأول يدعى حنفي عبدالرازق السيد محمد 61 عاماً وعاطل ويقيم بمحافظة القاهرة، ومسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في 22 قضية متنوعة نصب وقتل خطأ وتنقيب عن آثار، والثانية تُدعى ميرفت محمد على أحمد البدوي 52 عاماً حاصلة على لسانس حقوق تقيم بمحافظة الإسكندرية.

وأسفرت عمليات الفحص والتحري عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي، وعدم سابقة عملهما بأي من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية.

كما أسفرت العمليات عن قيام المدعو  حنفي عبدالرازق بتسجيل المحادثة الهاتفية المشار إليها لترويجها في أوساط المحيطين به وبثها لمجتمع رجال الأعمال سعياً لإكساب ذاته الزخم الكافي وإيهام الآخرين بتعدد علاقاته بمختلف المسؤولين بالدولة وقدرته على إسناد عقود لتنفيذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص، وذلك في إطار أعمال النصب والاحتيال التي يضطلع بها.

وأسفرت التحريات أيضًا عن تحديد شخص القائم بالتواصل مع الإخواني الهارب عبدالله الشريف والذي تبين أنه يدعى وائل عبدالرحمن سليمان محمد 42 عاماً  «سمسار» يقيم بمحافظة الإسكندرية، حيث تبين ارتباط السمسار المذكور بالمدعو حنفي عبدالرازق وحصوله على المحادثة الهاتفية منه في إطار محاولة الأخير إقناعه بقوة علاقاته وإمكانية منحه فرص للاستثمار في مجال المقاولات في وقت لاحق.

وتابع البيان، أنه في ضوء تعرض المدعو وائل عبدالرحمن لضائقة مالية قرر التواصل مع الإخواني الهارب المذكور وموافاته بالمحادثة الهاتفية المشار إليها مقابل مبلغ نقدي وقام بإرسالها له مع وعد بإرسال مكالمات أخرى على نفس النهج، إلا أن الإخواني الهارب لم يقم بمنحه المبلغ المتفق عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المتهمين والتليفون المحمول محل التواصل بين المدعو وائل عبدالرحمن والإخواني الهارب عبدالله الشريف والمتضمن المحادثات بينهما في هذا الشأن، وجاري العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

وأشارت الوزارة، إلى ذلك انطلاقاً من جهودها في حماية البلاد من المخططات الإجرامية التي تضطلع بالترويج لها الكيانات المعادية خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام.