رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"عودة بلوتو" حدث فلكي نادر قد يغير مصير العالم!

النبأ

ستحظى الولايات المتحدة الأمريكية بحدث فلكي نادر اليوم الموافق 22 / 2/ 2022 فيما يعرف باسم عودة بلوتو في حدث تكرر قبل 248 سنة، وليس من قبيل المصادفة أن يكون للولايات المتحدة صحوة روحية في يوم متتالي مثل 22/2/22. 

عودة بلوتو، تعني ما يشبه بعد بلوتو من جديد، حيث يعود إلى المكان الذي ولد فيه مستغرقًا أكثر من 240 عامًا للعودة إلى نفس الموضع الذي نشأ فيه عندما بدأ الرسم البياني للولادة. 

ويعني هذا الأمر بالنسبة لعلماء التنجيم صعود قوة بعض الدول وسقوط بعض الإمبراطوريات، وهو ما حدث قبل 248 عام، حين تم تأسيس الولايات المتحدة.

عودة بلوتو في علم التنجيم 

وقال إيفان ناثانيال جريم، المؤسس والمحلل الرئيسي لمجلة Inner Worlds Astrology: "يمثل بلوتو في علم التنجيم تدمير الأسس القديمة بحيث يمكنك استبدال تلك الأساسات بأخرى جديدة".

وقال لصحيفة الإندبندنت: "إن جميع الأنماط السلوكية التي طورتها الولايات المتحدة على مدى الـ 250 عامًا الماضية ستكون نوعًا من التحدي، ومن المحتمل أن تنقلب، حيث سيكشف بلوتو كل الحقائق غير المريحة في هذا البلد ونوعًا ما يسلط الضوء على الشقوق والهياكل، حتى نتمكن جميعًا من رؤية أنه بحاجة إلى التغيير."

بينما كانت عودة بلوتو في أقوى حالاتها في 22 فبراير، يمكن للمرء أن يجادل بأننا كنا نشعر بتأثيرها على مدار العامين الماضيين. في عام 2020، تسبب جائحة Covid-19 في انكماش الاقتصاد. في حين قفز عدد المليونيرات في العالم بمقدار 5.2 مليون خلال الوباء في عام 2020، في أغسطس، كان ما يقرب من 1.2 مليون أمريكي يطالبون بإعانات البطالة، ويعتقد المنجمون أن عودة بلوتو ستسلط الضوء على جميع نقاط ضعفنا، ولكنها قد تؤثر على الاقتصاد أكثر من أي شيء آخر.

وتقول عالمة التنجيم بايتون ميشي: "لقد عانينا من عواقب المرحلة الرأسمالية المتأخرة لبعض الوقت الآن، لذلك يمكننا أن نتوقع أن تمر أمريكا بولادة اقتصادية جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة، وتأتي الرغبة في تحطيم هذه الأنظمة والهياكل تأتي من عدم الراحة وعودة بلوتو المرتقبة."

وأضافت: لقد حان موعد التحول كثيرًا بالنسبة لجيل تشكل بسبب عدم اليقين الاقتصادي، حيث أصيب جيل الألفية الذين تخرجوا من الكلية في عام 2008 ودخلوا سوق العمل بالتقزم على الفور بسبب الركود العظيم. وعلى الرغم من المكاسب المرتفعة في دخل الأسرة مقارنة بجيل الطفرة السكانية، لا يزال جيل الألفية يمتلك فقط حوالي 5 في المائة من ثروة أمريكا.