رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: بلوتو لديه "قلب نابض" من النيتروجين المجمد!

بلوتو
بلوتو


اكتشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن بلوتو لديه "قلب نابض" من النيتروجين المتجمد الذي يقوم بأشياء غريبة على سطحه.

يبدو أن الجزء الداخلي الغامض هو السبب وراء ظهور ميزات على سطحه والتي أبهرت العلماء منذ أن تم رصدها في مهمة New Horizons التابعة لناسا.

وقال تانجوي برتراند عالم الفيزياء الفلكية وعالم الكواكب في مركز أميس للأبحاث التابع لناسا والمؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة: "قبل تلك الآفاق الجديدة، اعتقد الجميع أن بلوتو ستكون كرة شبكية مسطحة تمامًا ولا تنوع تقريبًا".

وأضاف "لكن الأمر مختلف تمامًا. له الكثير من المناظر الطبيعية المختلفة ونحن نحاول فهم ما يجري هناك."

تساعد الدراسة الجديدة في إلقاء الضوء على العمليات التي أدت إلى تلك المناظر الطبيعية المختلفة، وتظهر كيف أصبح بلوتو عالمًا مثيرًا للاهتمام بشكل غير متوقع.

أصبح الهيكل الشهير على شكل قلب في بلوتو مشهورًا عندما هبطت مركبة نيو هوريزونز في الماضي واستولت على المظهر الرومانسي على سطحه.

تشير هذه الدراسة إلى أن هذه الميزات تتشكل بسبب قلب النيتروجين في بلوتو. كما أنه يساعد على إظهار أوجه التشابه بين بلوتو وكوكبنا، مما يدل على أوجه التشابه والاختلاف بين العالمين، حيث يقع على بعد مليارات الأميال في الطرف الآخر من النظام الشمسي.

تم العثور على غاز النيتروجين في كل مكان في الهواء على الأرض، ويشكل معظم الغلاف الجوي الرقيق لبلوتو. ويشمل الباقي آثار أول أكسيد الكربون والميثان.