رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رؤساء جامعات يكشفون حقيقة منع الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات

منع دخول الطلاب غير
منع دخول الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات

تداول طلاب الجامعات أنباء تفيد بـ منع الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات، بالتزامن مع انتظام الدراسة في مختلف الكليات بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، لليوم الثالث على التوالي، وسط إجراءات احترازية مشددة، لمواجهة تفشي إصابات متحور أوميكرون.

هل تم منع الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات؟

وبحسب وزارة التعليم العالي، لا توجد أية مُشكلات تعرقل سير العملية الدراسية حتى الآن، مُضيفة أن الجامعات تُشدد على ضرورة ارتداء الكمامة، ومنع دخول الجامعة إلا بشهادة التطعيم، وتخصيص عدد من الأماكن لمنح تطعيمات الجرعة التنشيطية الثالثة، للفئات التي حددتها وزارة الصحة المصرية.

وفي السياق ذاته، صرح عدد من الجامعات والكليات على مستوى الجمهورية، بانتظام الدراسة دون أي مشاكل، ونفوا الأنباء التي تفيد بـ منع حضور الطلاب غير المسددين للمصروفات من المحاضرات، مؤكدين أنه لا صحة لما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن. 

لا صحة لمنع الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات

ومن جانبه نفى عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، الدكتور أشرف عمر، ما يتم تداوله بشأن منع الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، من دخول محاضرات الفصل الدراسي الثاني، للعام الجامعي الحالي.

وأوضح «عمر»، أن الأنباء الحقيقية المتداولة بشأن منع الطلاب، متعلقة بمنع 4 طلاب بالبرنامج الخاص من دخول الامتحانات، لعدم سدادهم المصروفات الدراسية، لافتًا إلى أنه تم منحهم فترة سماح للسداد، والسماح لهم بدخول الامتحان الممنوعين منه في المرات المتتالية.

حقيقة منع الطلاب غير المسددين للمصروفات من حضور المحاضرات

وقال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، إن الدراسة منتظمة بجميع كليات الجامعة منذ اليوم الأول للعام الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي، مُضيفًا أنه يتم التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح «عبدالخاالق»، أنه لم يتم منع أي طالب من دخول المحاضرات، بسبب عدم سداد المصروفات الدراسية، مُشيرًا إلى أنه يتم السماح دوريًا بدخول الطلاب دون رصد أي مشكلات.

واختتم رئيس جامعة سوهاج تصريحاته، بالتأكيد على أنه تم تذليل كل العقبات والإمكانيات أمام الطلاب، وتوجيه مكاتب صناديق التكافل الاجتماعي ورعاية الشباب، بتوفير جميع الإمكانيات للطلاب.