رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريح مهم من وزير التعليم العالي بشأن جامعة زويل

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة زويل صرح علمي كبير، كان حلمًا للمرحوم الدكتور أحمد زويل، ونحن نتحرك كل يوم نشعر أنه معنا ويرانا وفرِح بتطور هذا الحلم الذي لم يمهله القدر أن يراه.

 

وأضاف عبد الغفار في كلمة على هامش زيارته لجامعة زويل: "بتوجيهات الدكتور أحمد زويل والدولة المصرية ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما كان لهذا الحلم أن يرى النور".

 

وتابع: "أشكر كل العاملين بمدينة زويل وأعضاء هيئة التدريس، لأن كل ما نراه اليوم يعد تطويرًا عما كان عليه أثناء تواجدنا من قبل، ولم يكن مكتمل المباني وكل ما يخص المدينة من مراكز بحثية".

 

وواصل وزير التعليم العالي: "اليوم نحن في المبنى الإداري والمبنى الثقافي، الذي بخلاف الإدارة به قاعة احتفالات تتسع لـ1200 شخص، بالإضافة إلى معامل بحثية متطورة جدًا وهذا بمثابة حلم أنا سعيد أن أكون موجودًا فيه، لأنني حضرت أول يوم تم فيه نقل مدينة زويل من المقر المؤقت مع جامعة النيل للمقر الرئيسي.. فكل يوم تزداد الثقة ونزداد أملاً وطموحًا في جامعات مصر، التي باتت الآمال معقودة عليها جميعًا، وفي القلب منها جامعة زويل، كي تكون قادرة على تخريج أجيال قادرة على قيادة مصر في المستقبل."

 

واختتم قائلاً: "قريبًا سنعقد لقاءً مع مجلس أمناء جديد وقريبًا نرى تطويرًا أكثر وأكثر".