رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رفع مياه الأمطار من شوارع حي الأزبكية

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار من الشوارع والميادين بحي الأزبكية

تمكنت إدارة إشغالات الطرق وهيئة النظافة بحي الأزبكية بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة،من رفع تراكمات مياه الأمطار بشوارع وميادين حي الأزبكية والتي تعيق حركة سير المواطنين والحفاظ على المظهر الحضارى والبيئي اللائق بجمع مناطق حي الأزبكية.

 

المناطق المستهدفة بحي الأزبكية


تم إزالة تراكمات المياه بمنطقة (شارع ٢٦ يوليو - ش عرابى - ش يوسف وهبى - شارع عماد الدين - شارع نجيب الرحاني - أول ش الجمهورية مع ش كلوت بك)، كما تم رفع مياه الأمطار من أمام محطة السكة الحديد بميدن رمسيس.

الانتهاء من أعمال طلاء عدد من الشوارع

واستكمالا لجهود حي الأزبكية في إجراء عمليات الصيانة وإطلاء وإضاءة عدد من الشوارع والميادين، تم الإنتهاء من أعمال إضاءة وطلاء وتجميل (حديقة المثلثة بميدان عرابي وشارع عرابي ) 
 


تعليمات رئيس حي الأزبكية


جاء ذلك بناء على تعليمات من اللواء يحي محمد عبد الله الأدغم، رئيس حي الأزبكية، لإدارة إشغالات الطرق وهيئة النظافة بالحى، بشفط جميع تراكمات المياه بجميع الشوارع والميادين بنطاق الحي والتي تعيق حركة المواطنين وتسيير حركة المرورية ولإعادة المظهر الحضارى والبيئي اللائق لشوارع حي الأزبكية.

محافظة القاهرة بالتعامل الفوري مع مياه الأمطار


وفي سياق متصل، كان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، قد اعلن أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولي شركات المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة، متواجدون في شوارع وميادين القاهرة للتعامل الفورى مع تراكمات مياه الأمطار.

التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية


وشدد على انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكبارى في كافة أحياء العاصمة، للتعامل الفورى مع تراكمات المياه، كما يتم التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة أحوال الطقس على مدار الساعة والتعامل مع تجمعات المياه وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق.

محافظ القاهرة يشدد على التعامل السريع مع البلاغات


وشدد محافظ القاهرة على كافة المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، بالتعامل السريع مع شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، مع ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والادارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أي تراكمات، حتى لا تؤثر على الحركة المرورية.

تشكيل غرفة عمليات 


وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة للبلاغات والشكاوى.

سقوط الأمطار على العاصمة


كانت قد تعرضت العاصمة منذ صباح، أمس السبت، لأمطار متوسطة ولكن مستمرة على جميع المناطق والأحياء، ونتج عنها بعض تجمعات المياه وتم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى ويتم التعامل مع تجمعات المياه، على حد قوله.

IMG-20220220-WA0047
IMG-20220220-WA0043
IMG-20220220-WA0029
IMG-20220220-WA0028
IMG-20220220-WA0019
IMG-20220220-WA0018
IMG-20220220-WA0022
IMG-20220220-WA0010
IMG-20220220-WA0009