رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال حملة مكبرة..

التحفظ على 2200 كيلو ألبان فاسدة وتحرير 16مخالفة ببني مزار

التحفظ على 2200 كيلو
التحفظ على 2200 كيلو ألبان فاسدة

تحفظ رجال مجلس ومدينة بني مزار بالمنيا على ٢٢٠٠ كجم ألبان فاسدة كما تم تحرير 16 مخالفة، خلال حملة مكبرة بدائرة المركز.

شن عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار المنيا، حملة مكبرة لضبط الأسواق والتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين، أسفرت عن تحرير 16 محضرا وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل مخالفة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات  اللواء الوزير أسامة القاضي، محافظ المنيا، بشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال للتأكد من سلامة الغذاء.


شارك في الحملة هاني الخولي، نائب مجلس ومركز ومدينة بني مزار، يرافقه الطب البيطري ومراقبة الصحة والأغذية بالإدارة الصحية ببني مزار بحملة على محال الجزارة لمراجعة اللحوم والتأكد من سلامتها والتصدي لمحاولات الغش والتدليس.

أسفرت الحملة التي ترأسها عماد حسن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار  بتحرير محضري ذبح خارج المجزر و٩ محاضر عدم الحصول على شهادة صحية و٥ محاضر عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


وتمكنت الحملة من ضبط ٢٢٠٠ كجم ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل براميل بلاستيك وتم التحفظ عليها ونقلها داخل ديوان عام مجلس المدينة.

على صعيد آخر، قام عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، اليوم السبت، بسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية ومناطق تجمع الأمطار بسيارات ومعدات الشركة لسحب وإزالة آثارها وتواصل الشركة إعلان حالة الطوارئ.

سحب مياه الأمطار

وأكد عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، على استمرار سحب وإزالة آثار مياه الأمطار بمختلف شوارع المدينة بعد أن ضربتها موجة من عدم الاستقرار الجوي.

وأشار عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، إلى أن هناك توجيهات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية وإعلان حالة الطوارئ بمختلف المجالس القروية.

وأوضح رئيس مجلس ومدينة بنى مزار أنه  قد أعلنت أمس منذ الثالثة عصرا رفع درجه الاستعداد عقب تحذيرات الأرصاد الجوية بتوقعات سقوط أمطار.

ومن جانبه، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة.

وشدد  القاضي، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية معدات شركة المياه والشرب والصرف الصحي مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار واستمرار عمليات شفط المياه المتجمعة فى الميادين والشوارع الرئيسية.