رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس ومدينة بنى مزار.. سحب مياه الأمطار لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار

بدأ مجلس ومدينة بنى مزار بالمنيا، اليوم السبت، بالتعاون مع شركة المياه والشرب والصرف الصحي، في سحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية ومناطق تجمع الأمطار بسيارات ومعدات الشركة لسحب  وإزالة آثارها وتواصل الشركة إعلان حالة الطوارئ.

وأكد عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، استمرار سحب وإزالة آثار مياه الأمطار بمختلف شوارع المدينة بعد أن ضربتها موجة من عدم الاستقرار الجوي فضلًا عن سقوط أمطار غزيرة حتي فجر اليوم.

وأشار عماد حسن، رئيس مجلس ومدينة بنى مزار،  إلى أن هناك توجيهات من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بشأن المتابعة الدقيقة للبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية وإعلان حالة الطوارئ بمختلف المجالس القروية بعد سقوط أمطار غزيرة.

وأعلن رئيس مجلس ومدينة بنى مزار، أمس الجمعة، رفع درجة الاستعداد منذ الثالثة عصرا عقب تحذيرات الأرصاد الجوية بتوقعات سقوط أمطار ورفع حالة الطوارئ.

تدخل الجهات التنفيذية

ومن جانبه، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بظروف الطقس وهطول أمطار على المحافظة. فضلًا عن رفع حالة الطوارئ.

وشدد  القاضي، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والتأكد من جاهزية معدات شركة المياه والشرب والصرف الصحي مسبقا لمواجهة الأمطار وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار واستمرار عمليات شفط المياه المتجمعة فى الميادين والشوارع الرئيسية.

فضلًا عن تكليف شركة المياه والشرب والصرف الصحي بتطهير شبكات الصرف الصحى وتواجد عربات الكسح للتعامل الفورى لشفط تجمعات الأمطار فور حدوثها حفاظا على انتظام الحركة المرورية.

وأضاف أنه تم الدفع بمعدات من الشركة بالإضافة إلى عربات الكسح وتمركزها فى جميع الاماكن الحيوية للتعامل مع مياه الأمطار وشفطها حفاظا على حركة السيارات وسير المواطنين بالشوارع.

يذكر أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وجه برفع درجة الاستعدادات بجميع المجالس المحلية بالمحافظة وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة مساء اليوم والتي يصاحبها عواصف ترابية على بعض المناطق بالمحافظة.

كما وجه القاضي بتفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، مناشدًا المواطنين بتوخى الحذر على الطرق السريعة وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.

وتشهد قرى المنيا سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد الثلوج وسط حالة كبيرة من الخوف بين الأهالي من سقوط أحد أعمدة الإنارة أو المنازل القديمة.

و كشفت غرفة العمليات بديوان عام محافظة المنيا عن سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن المحافظة وانخفاض درجات الحرارة.

من جانبه، شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  على المتابعة المستمرة من قبل رؤساء الوحدات المحلية لرصد أي مستجدات قد تحدث في ظل الطقس السيئ.

وأكد القاضي أن هناك غرفة عمليات رئيسة لمتابعة سوء الأحوال الجوية بديوان عام المحافظة لتلقي أي مشكلات والعمل على حلها في أقل وقت ممكن.