رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمطار ورياح.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن  حالة الطقس خلال الفترة من الجمعة 18 فبراير 2022 وحتى الأربعاء 23 فبراير 2022.

وتوقعت أن تشهد هذه الفترة  طقسًا معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للبرودة على السواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد، دافىء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من مساء يوم الجمعة 18 فبراير إلى صباح الأحد 20 فبراير، سيشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وجاءت تفاصيل حالة الطقس كالاتي:-

حالة الطقس الجمعة 18 فبراير


أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة في الوجه البحري على فترات متقطعة،  ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

أما درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 19 والصغرى 11، السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 12، جنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 16، شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 10.

 

حالة الطقس السبت 19 فبراير

 

 أمطار متوسطة على مناطق من مدن القناة تصل لحد السيول وعلى مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة،وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد، كما سيشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 17 والصغرى 11، السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، شمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 10.

 

حالة الطقس الأحد 20 فبراير


أمطار متوسطة على مناطق من مدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد، كما سيشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 درجات الحرارة العظمى بمناطق القاهرة والوجه البحري 18 والصغرى 10، السواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 10، جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 7، جنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 10.

حالة الطقس حتى يوم الأربعاء