رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال جولة مفاجئة..

محافظ أسوان يعزل رئيس حي غرب

جولة اللواء اشرف
جولة اللواء اشرف عطية داخل السوق السياحي باسوان

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عزل رئيس حى غرب، خلال جولة مفاجئة بممشى السوق السياحي، بعد أن كشف العديد من أوجه القصور والسلبيات بالحي.

قرار عاصف من المحافظ ضد 4 محلات وبازارات 

كما أمر اللواء أشرف عطية بغلق 4 محلات وبازارات لمدة أسبوع متخصصة في بيع المنتجات الأسوانية والعطارة والأكسسوارات قامت بالتعدى على خط التنظيم بعرض المنتجات خارج المسافة المخصصة لها، مع عرضها أيضًا على أعمدة المظلات الخشبية والتي تم تركيبها ضمن مشروع التطوير الشامل للسوق السياحى بطول 2400 متر.

ووجه المحافظ بضبط عربة حنطور كانت واقفة في شارع جانبي مخالفة الضوابط الخاصة بتحركات الحنطور، كذلك وجه بتكثيف أعمال النظافة العامة بالسوق السياحى وميدان المحطة وكورنيش النيل لإظهار الوجه الجمالى أمام المواطنين وصيوف المحافظة من الزائرين والأفواج السياحية.

تعليمات مشددة لاستمرار الحملات الليلية

فيما أستدعى محافظ اسوان رئيس مركز ومدينة أسوان وقائد شرطة المرافق للتشديد عليهم باستمرارية حملات إزالة الإشغالات ليل نهار مع الإسراع في تسكين الباعة الجائلين بالمرحلة الأولى من السويقات الجديدة بمنطقة الجيش بإجمالي 44 محلا من ضمن 120 محلا وبيكه مستهدف تخصيصهم لتفريغ السوق السياحى وأسواق الشواربى والسيدة نفيسة والحارث والشوارع الجانبية من الإشغالات.

تحذيرات لـ "مسؤولي المحليات"

وحذر المحافظ أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المسئولين فى المحليات واستبعادهم فى أى وقت حال وجود إهمال أو تقصير وتهاون؛  حتى يشعر الشارع الأسوانى بالتحسن فى مستوى النظافة العامة وإعادة الانضباط بالشكل المطلوب. 

فى نفس التوقيت، شهدت محافظة أسوان مبادرة لمجابهة التعاطى للمخدرات ضمن جهود تنفيذ الخطة القومية التي أطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة وعلاج الأدمان.

جاء ذلك ضمن اللقاءات الأسبوعى للواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمواطنين، وإجراء التحاليل الطبية على أصحاب الطلبات الجماهيرية سواء كانت محلا أو كرفانا بالسويقات الجديدة، أو سكن أو فرصة عمل أو غيرها للكشف أي حالات تثبت تعاطيها للمخدرات.

من جانبه، أوضح محافظ أسوان، بأن هذه المبادرة جاءت للحد من انتشار تعاطى المواد المدمنة والمخدرات بين الشباب، حيث تم تخصيص وحدة تحليل طبية مدعمة بأجهزة التحاليل والكوادر الطبية تابعة لمديرية الصحة تقوم أثناء اللقاء الجماهيرى الأسبوعى بالكشف الفوري على المتقدمين بالطلبات.

ولفت إلى أنه تم الكشف عدد كبير بين هؤلاء من المتعاطين منهم من تم ضبطه وتحويله للجهات المختصة مع تقديم أوجه العلاج للشفاء، وآخر منهم قام بمحاولة الهرب قبل إجراء التحاليل له على الرغم من أن الدولة تقدم العلاج المجانى من خلال التواصل مع المختصين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لمجلس الوزراء على الرقم ( 16023 ).