رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان: تشديد الرقابة المرورية على 428 تاكسى للتأكد من تركيب العداد

تشديد الرقابة على
تشديد الرقابة على 428 تاكسى للتأكد من تركيب العداد بأسوان

محافظ أسوان: تشديد الرقابة المرورية على 428 تاكسى للتأكد من تركيب العداد

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن هناك توجيهات لإدارة مرور أسوان بتشديد الرقابة المرورية على سيارات التاكسى والتأكد من تركيبها لعداد قياس الكيلومترى لتحديد تعريفة الأجرة، ومدى صلاحيته بإجمالي 428 تاكسى، بالإضافة إلى عدم التلاعب فيه للتحايل على الراكب.

وناشد محافظ أسوان المواطنين والزائرين بضرورة التمسك بتشغيل العداد قبل قيام التاكسى بالتحرك وليس عن طريق الاتفاق على تعريفة الأجرة، وهو الذى يؤدى إلى مغالاة السائقين في تحديد قيمة التعريفة.

وطالب محافظ أسوان، بسرعة الإبلاغ لأقرب ضابط أو فرد تابع لإدارة المرور، أو إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بشكوى  ضد المخالفين على الخط الساخن رقم 114، وأيضًا عن طريق الواتس آب على أرقام 01149730943،و0127865516، و01091565955

على صعيد آخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، نتائج قيام فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بتنظيم 6 جلسات توعية للسيدات بعدد من القرى والنجوع المستهدفة.

 أشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المبذولة ضمن تنفيذ مبادرة تنمية الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة.

جاء ذلك استمرارًا للأنشطة والفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية ( التطور الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة )

ولفت إلى أهمية هذه المبادرة الرئاسية ودورها في الارتقاء بالخصائص السكانية من خلال ضبط النمو السكانى وتوفير كافة أوجه الدعم للأسرة بمختلف الأبعاد الإقتصادية والإجتماعية والصحية والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى دعم مجالات تنمية المرأة وتعزيز تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا في المجتمع.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأن جلسات التوعية استهدفت 310 سيدات بقرى البصيلية قبلى والفوزة والنصراب بمركز إدفو.

وأشارت إلى أن الجلسات تمت بمشاركة مشايخ وعلماء من مديرية الأوقاف وذلك لزيادة الوعى ولتسليط الضوء على عدد من الموضوعات والقضايا المجتمعية الهامة ومنها تنظيم الأسرة والزواج المبكر وزيادة نسبة الطلاق والمساواة والعنف الأسرى، بالإضافة إلى أساليب التربية الإيجابية للأولاد والتصدي لظاهرة ختان الإناث، علاوة على أهمية القضية السكانية وأثرها على المجتمع. 

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى بأنه تم التنسيق مع السجل المدنى تم تنظيم مأمورية لتسهيل إجراءات إستخراج بطاقات الرقم القومى لـ201 سيدة بقرية البصيلية قبلى.