رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطار «القاهرة - أسوان» يدهس ربة منزل على شريط السكة الحديد بسوهاج

قطار القاهرة أسوان
قطار القاهرة أسوان

لقيت ربة منزل مصرعها دهسًا أسفل عجلات قطار «القاهرة - أسوان» أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بمركز المراغة شمالي  محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركز تحت تصرف النيابة العامة.

 

قطار «القاهرة أسوان» يدهس سيدة في سوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج ، إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورد بلاغ إلى مركز شرطة المراغة يفيد بمصرع ربة منزل دهسًا أسفل عجلات قطار «القاهرة - أسوان» على شريط السكة الحديد بدائرة المركز.

 

انتقلت قوة من قيادات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، وتمت بقيادة العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية والرائد محمد عبدالسلام رئيس مباحث مركز المراغة، والرائد عبد الله أبوعقيل معاون مباحث المركز بأن قطار القاهرة أسوان دهس سيدة على مزلقان محطة السكة الحديد بالمراغة دائرة المركز.

 

وأشارت التحريات إلى أنه أثناء سير القطار «القاهرة - أسوان» اصطدم بسيدة تدعى «انتصار. م. م. م»، 23 سنة، ربة منزل، وتقيم بدائرة المركز أثناء عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة مما أدي لوفاتها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

وبسؤال عم المتوفية «عبد المعترف. م. م. ع»، 62 سنة، مزارع، ويقيم بذات الناحية، أيد مضمون ما تقدم، ونفي الشبهة الجنائية، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي صرحت بدفن الجثة عقب ذلك.

 

حادث قطار الصعيد الروسي الجديد

وقبل 10 أيام، لقيت سيدة مصرعها دهسا تحت عجلات قطار الصعيد الروسي الجديد أثناء عبورها المزلقان من مكان غير مخصص لعبور المشاة بناحية قرية أولاد حمزة بدائرة مركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة العسيرات بورود بلاغ يفيد بمصرع سيدة تحت عجلات قطار الصعيد الروسي الجديد على مزلقان السكة الحديد بناحية قرية أولاد حمزة بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز العسيرات بأمن سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال تحريات ضباط مباحث وزارة الداخلية والفحص أنه أثناء عبور السيدة المشار إليها مزلقان السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاه، اصطدم بها قطار الصعيد الروسي الجديد رقم 1008 القادم من القاهرة متجها إلى أسوان، ما نتج عنه وفاتها وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

وانتقل وكيل نيابة العسيرات الجزئية إلى موقع البلاغ لمعاينة موقع حادث دهس سيدة تحت عجلات قطار الصعيد الروسي الجديد، وتمت مناظرة الجثة، والذي أمر بنقلها إلى مشرحة المستشفى المركزي.

 

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول واقعة دهس سيدة تحت عجلات قطار الصعيد الروسي الجديد، وظروفها وملابساتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

قرار هيئة السكة الحديد بتشغيل قطارين

يذكر أن هيئة السكة الحديد قررت تشغيل قطارين تركيب عربات روسية جديدة من القاهرة إلى أسوان والعكس، وهما رقمى 1008/1009، على أن يكون القيام من القاهرة إلى أسوان الساعة 23.15 ومن أسوان إلى القاهرة الساعة 19.20.

 

وكان رئيس هيئة السكة الحديد أكد أنه مخطط تتابع توافد دفعات العربات الروسية الجديدة بواقع 35 عربة كل شهر، بحيث مع نهاية العام الماضي تكون الهيئة استلمت أكثر من 240 عربة جديدة وتم إضافتها للخدمة مباشرة.

 

وتكلفة العربات الـ 1300 تصل إلى 1.065 مليار يورو ويتم تمويلها فى صورة قرض ميسر، وتم إنهاء إجراءات تفعيله والاستجابة لمطالب بنك اكزيم المجرى الممول لتكلفة الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديدبالاشتراك مع بنك اكزيم الروسى.

 

والاتفاق مع التحالف الروسى المجرى الذى تقوده شركة ترانسماش هولدينج يشمل توريد العربات الـ 1300 بالكامل خلال 40 شهر من تاريخ تفعيل التعاقد الموقع، ويضم التعاقد تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة، بينهم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديدمصر، و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربةدرجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية «مميزة».