رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماتوا خنقاً بالدخان:

حدث بالجيزة.. تفاصيل مصرع 3 أطفال أمام أعين أمهم

نيران مشتعلة بشقة_
نيران مشتعلة بشقة_ أرشيفية

شهد شارع مراد بمحافظة الجيزة، حادث بشع لقي فيه 3 أطفال من 4 مصرعهم أمام أعين والدتهم، بعدما اندلعت النيران في شقتهم السكنية، وتم محاصرتهم بالنيران في غرفة النوم وباءت كل محاولات الأم في أنقذهم بالفشل.

وحاولت الأم إنقاذ أطفالها الأربعة، ولكن كان محاصرة النيران لهم أقوي من محاولاتها في إنقذهم وأصبحوا محاصرين في غرفة النوم، والنيران تلتهم باقي الشقة.

محاولات إستغاثة الأم لإنقاذ أطفالها بالجيزة:

حاولت الأم الاستغاثة بالجيران بصراخها لكن النجدة تأخرت، وفي محاولة أخيرة يائسة، وهي تشاهد أطفالها يتساقطون واحدا تلو الآخر اختناقا بدخان الحريق السام، وبينما بدأ الضعف يتسرب إليها، اتصلت بشقيقها تطلب منه نجدتها، قبل أن تسقط وراء أطفالها مغشيًا عليها.

وحاول الجيران التدخل لإنقاذ الأسرة الصغيرة العالقة وسط النيران في شقتهم بالطابق السابع، في إحدى عمارات شارع مراد بالجيزة، لكن فشلت كل محاولاتهم، حتى وصل رجال الإطفاء، بعدما اتصل بهم أحد الجيران ووصلت 3سيارات إطفاء.

نقلت الأم وصغارها إلى المستشفى المركزي، حاول الأهالي إفاقة الأم وصغارها، بعدما سيطر رجال الحماية المدنية على النيران، وقامت الأم من غيبوبتها، لتفاجئ بثلاثة من أطفالها قد فارقوا الحياة، وهم "هايدي. م" 6 سنوات، و"محمد"، 6 سنوات، و"نورهان"، 8 سنوات، فيما نجا معها شقيقهم الرابع "مصطفى"، ليظل ذلك اليوم محفورا بالحزن والألم في قلب وعقل الأم "هنية. ر"، 41 سنة.

النيابة تكشف سبب الحريق الذي ألتهم 3 أشقاء بالجيزة:

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عدم وجود شبهة جنائية، أمرت بدفن جثث الأطفال الثلاثة، بعد ورود تقرير طبي واف عن سبب الوفاة، واستعلمت عن الحالة الصحية لأم المتوفيين وشقيقهم الرابع، بعد إصابتهم باختناق في الحادث.

يذكر ان تلقي قسم شرطة الجيزة بلاغًا بنشوب حريق داخل شقة سكنية بشارع مراد، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ و3 سيارات إطفاء وتمت محاصرة النيران ومنع امتدادها لباقي الشقق المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق ولقي 3 اشقاء مصرعهم أمام الأم المكلومة، ورجحت التحقيقات الأولية أن ماسًا كهربائيًا وراء إندلاع الحريق الذي نشب في الشقة الخاصة بالأسرة.