رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الحقيقية لبطلة مسلسل ابتكار آنا.. محتالة انستجرام المزيفة

آنا ديلفي الحقيقية
آنا ديلفي الحقيقية

أصدرت شبكة نتفليكس، مسلسل جديد يحمل اسم ابتكار آنا، والتي تحكي قصة أكبر نصابة على مواقع التواصل الاجتماعي آنا ديلفي.

تدور أحداث مسلسل " ابتكار آنا " حول الصحفية فيفيان كينت، والتي تلعب دورها الفنانة آنا كلومسكي، وهي تحقق مع ديلفي التي تلعب دورها جوليا غارنر، وهي شخصية اجتماعية ألمانية روسية المولد خدعت البنوك والفنادق ومعارفها الأثرياء، وتحصلت على مئات الآلاف من الدولارات.

سيرى مشاهدو مسلسل " ابتكار آنا " ديلفي خلال أعلى وأدنى نقطة في مسيرتها، حيث أظهر مقطع دعائي صدر في يناير الماضي مشاهد لدلفي وهي تحكي لكينت قصتها بينما كانت ترتدي ملابس السجن، حيث اقترنت حياتها بالبذخ، وهو ما يظهر من خلال إلقاء رزمًا من الأوراق النقدية بالدولار أمامها.

و مسلسل ابتكار آنا مستوحى من مقال تفصيلي للصحفية جيسيكا برسلر في مجلة نيويورك، والذي تم نشره في عام 2019.

لكن من هي آنا ديلفي وماذا فعلت؟

آنا دلفي هو الاسم المستعار الذي استخدمته امرأة ألمانية تدعى آنا سوروكين والتي انتقلت للحياة في نيويورك عام 2013.

وتحت اسم مستعار، تظاهرت سوروكين بأنها وريثة ألمانية ثرية لتثبت نفسها في المشهد الاجتماعي في نيويورك، واستخدمت الاسم حتى عام 2017، عندما بدأ مكتب المدعي العام في مانهاتن التحقيق معها بحثًا عن حالات الاحتيال المصرفي.

في الواقع، جاء والدا سوروكين من مناطق اجتماعية متواضعة، حيث عمل والدها سائق شاحنة، بينما كانت والدتها صاحبة متجر قبل أن تصبح ربة منزل.

وولدت في بلدة دوموديدوفو، بالقرب من موسكو، في يناير 1991، وانتقلت العائلة إلى ألمانيا في عام 2007 عندما كان عمرها 16 عامًا.

ثم انتقلت سوروكين إلى لندن عام 2011 للعمل في سن العشرين، قبل أن تستقيل وتعود إلى ألمانيا. ثم انتقلت بعد ذلك إلى باريس لبدء فترة تدريب في مجلة Purple، وهي مجلة أزياء فرنسية.

وبدأت سوركين في استخدام اسمديلفي في باريس، حيث قال والداها إنهما "لا يعرفان هذا اللقب".

ماذا فعلت آنا ديلفي أو سوروكين؟

عند انتقالها إلى مدينة نيويورك، حاولت سوروكين عرض فكرتها عن "مؤسسة آنا دلفي" على المستثمرين المحتملين الأثرياء.

تضمنت الفكرة ناديًا خاصًا للأعضاء ومؤسسة فنية، والتي تضمنت تأجير Church Missions House -  وهو مبنى تاريخي في مانهاتن، كمكان للأحداث متعدد الأغراض واستوديو فني.

كما أقامت صداقة مع شخصيات اجتماعية غنية وطلبت منهم دفع ثمن الفنادق ورحلات الطيران والوجبات الفخمة على وعد أنها ستدفع لهم المقابل، لكنها كانت "تنسى" دائمًا القيام بذلك!

بعد أن فشلت في الحصول على مستثمرين يقوموا بتمويل مؤسستها، بدأت سوروكين في تزوير كشوف حسابات مصرفية تزعم أنها تستطيع الوصول إلى حوالي 60 مليون يورو أو ما يعادل حوالي 50 مليون جنيه إسترليني، تم تخيزنها في حسابات بنكية سويسرية.

وقدمت هذه الوثائق كجزء من طلبات القرض. لكن الشكوك تصاعدت حول طلباتها بسبب التناقضات في أوراقها، وفي النهاية سحبتها لتجنب التدقيق.

قامت سوركين أيضًا بتسجيل الدخول إلى الفنادق دون بطاقة ائتمان صحيحة، وهو ما كبد الفندق عشرات الآلاف من الدولارات في الفواتير غير المسددة.

بعد أن دفعت في النهاية الفاتورة البالغة 30 ألف دولار التي تراكمت لديها في 11 فندق باستخدام الأموال التي اكتسبتها من إيداع الشيكات المزورة، انتقلت إلى فندق بيكمان.

لكنها طُردت أيضًا من فندق بيكمان بعد أن فشلت في دفع فاتورتها البالغة 11.518 دولارًا أمريكيًا، ومرة ​​أخرى من فندق دبليو نيويورك يونيون سكوير بعد يومين فقط، حيث وجه كلا الفندقين اتهامات ضدها لسرقة الخدمات.

ماذا حدث لآنا ديلفي أو سوروكين بعد ذلك؟

تم توجيه الاتهام إلى سوروكين في النهاية بعدة تهم تتعلق بالسرقة الكبرى وجنحة سرقة الخدمات.

تم القبض عليها في 3 أكتوبر 2017 في عملية مثيرة. في ذلك الوقت، كانت تقيم في منشأة باساج ماليبو، وهي منشأة لعلاج الإدمان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ومثلت سوركين في محكمة نيويورك الجنائية في ديسمبر 2018، وتم تحديد موعد المحاكمة في 20 مارس 2019. في نهاية المحاكمة، أُدينت سوروكين بثماني تهم، بما في ذلك السرقة الكبرى من الدرجة الثانية، ومحاولة السرقة من خدمات الفنادق.

وحُكم عليها بالسجن لمدة تتراوح بين 4 و12 عامًا في جزيرة رايكرز، وغرامة قدرها 24000 دولار أمريكي ودفع تعويضات تبلغ حوالي 199000 دولار أمريكي.

وفي حديثها عن تجربتها في السجن، قالت سوروكين لبرسلر: "هذا المكان ليس سيئًا على الإطلاق في الواقع. يبدو أن الناس يعتقدون أنه أمر مروع، لكني أرى أنها تجربة اجتماعية جيدة".

وتابعت "هناك فتاتان موجودتان هنا أيضًا بسبب جرائم مالية. هذه الفتاة، كانت تسرق هويات الآخرين. لم أكن أدرك أن الأمر كان سهل للغاية ".

تم إطلاق سراح سوروكين من السجن في 11 فبراير 2021، ولكن تم احتجازها مرة أخرى بعد شهر لتجاوزها تأشيرتها، واعتبارًا من فبراير 2022، لا تزال محتجزة في حجز سلطات الهجرة والجماركبالولايات المتحدة الأمريكية في انتظار الترحيل إلى ألمانيا.

حساب آنا دلفي على  Instagram؟

إذا كنت تريد أن تحاول الحصول على لمحة عن حياة تلك النصابة الشهيرة، فيمكن أن تحصل على تلك اللمحة في هذا الحساب، حيث لا يزال الحساب نشطًا حتى اليوم.

من منشآت ICE حيث يتم التحفظ بها حاليًا، تنشر سوركين على حساب theannadelvey، بل ونشرت عن مسلسل نيتفليكس الجديد، حيث شاركت سوروكين لقطة ثابتة من العرض، وعلق عليها: "ابتكاري". ويعود تاريخ الحساب إلى عام 2013 ويوثق رحلاتها واهتمامها بالفن.

على الرغم من أن سوروكين لا تزال محتجزة في السجن، إلا أنها راقبت صورتها العامة من مركز الاحتجاز عن كثب، حيث يبدو أنها تتمتع بوصول منتظم إلى حسابها على Instagram ،theannadelvey، والذي قامت بتحديثه منذ إطلاق المسلسل يوم الجمعة 11 فبراير.

حياتها داخل السجن

قبل إطلاق البرنامج، كتبت سوروكين عن الحياة في السجن في مقال لـ مجلة انسايدر، تدعي فيه أنها المرأة الوحيدة المحتجزة في ICE في مرفق إصلاحية مقاطعة أورانج في شمال ولاية نيويورك.

وكتبت: "أخبرني أنني مميزة دون أن تخبرني أنني مميزة". نشرت سوروكين لقطة شاشة لعنوان المقالة في 2 فبراير، وهي أول مشاركة لها على الحساب منذ مارس 2021.

كان حساب الفنانة المحتالة على وسائل التواصل الاجتماعي على المنصة نشطًا منذ ديسمبر 2013، عندما نشرت أول مشاركة لها من باريس.

ويرتبط هذا بالوقت الذي أمضته في المدينة كمتدربة في مجلة الأزياء الفرنسية Purple، قبل أن تنتقل إلى نيويورك. 

ماذا في حساب آنا ديلفي؟

ترسم جميع منشوراتها حتى عام 2017 حياتها الفاخرة، مع صور للوجبات باهظة الثمن، ونشاطات التسوق، وصور السيلفي ورحلات العطلات التي تملأ الخلاصة.

لكنهم توقفوا بشكل مفاجئ بعد أغسطس 2017. بحلول أكتوبر من نفس العام، حيث تم القبض على سوروكين ووجهت إليه تهمة السرقة والسرقة.

وظل الحساب صامتًا لمدة ثلاث سنوات، حتى مارس 2020 عندما نشرت سوروكين فجأة رسمًا رقميًا لامرأة شقراء يحملها شخصية سوداء لا ملامح لها وفقاعة رسائل بها عبارة: "لكنني جميلة جدًا لدرجة أنني سأذهب إلى السجن! "

من هناك، تم إحياء حساب سوروكين من خلال منشورات منتظمة للرسوم التوضيحية التي بدت وكأنها رسمت نفسها بالإضافة إلى إشارات إلى موقعها الشخصي على الويب، annadelveydiaries.com. ومع ذلك، لم يعد الموقع متاحًا.

بعد إطلاق سراحها من السجن في 11 فبراير 2021، أصبحت مشاركات سوروكين على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام أكثر تكرارًا، كما أنها أنشأت حسابًا على تويتر باستخدام اسم انا ديلفي وهو theannadelvey.

وكانت أولى تغريداتها بعد إطلاق سراحها كانت: "أبحث عن صديق".

لا يزال حسابها على تويتر نشطًا، لكن سوروكين لم تنشر أي شيء منذ 14 مارس 2021، عندما كتبت: "هل أنا حقًا عالقة في سجن التوصيف الذي فرضته على نفسي؟"

ومع ذلك، استمر نشاطها على انستجرام، حيث نشرت سوروكين لقطات من حياتها اليومية بعد السجن وتطلع المتابعين على المقابلات والمشاريع الجديدة التي شاركت فيها.

لكنها سكتت مرة أخرى بعد 23 مارس 2021، بعد أن تم احتجازها لدى إدارة الهجرة والجمارك. في مقالها من الداخل، وتدعي سوروكين أن تجاوز مدة التأشيرة كانت "غير مقصودة وخارجة عن إرادتي إلى حد كبير".

وكتبت: "قضيت عقوبة السجن، لكنني أستأنف إدانتي الجنائية لتبرئة اسمي. لم أخالف أيًا من قواعد الإفراج المشروط بولاية نيويورك أو شركة ICE. على الرغم من كل ذلك، لم يتم إعطائي مسارًا واضحًا وعادلًا للامتثال ".

المعجبين بآنا ديلفي

وبعد عودتها إلى المنصة، رحبت الفنانة المحتالة بالأنظار العامة من قبل معجبيها، والتي يبدو أنها تضم ​​بعض الوجوه الشهيرة أيضًا، من بين تلك الوجوه الشهيرة، جوليا فوكس، وكذلك نجمة مسلسل التاج إيما كورين.

في آخر مقابلة لها، نُشرت في صحيفة نيويورك تايمز، قالت سوروكين إنها شعرت بالأسف "للطريقة التي يُنظر بها إلى حالتي".

وأضافت: "أشعر بالأسف لأنني لجأت إلى هذه الإجراءات التي يعتقد الناس أنني أمجدها الآن". واختتمت "أشعر بالأسف على الاختيارات التي اتخذتها."

المثير أن مسلسل ابتكار آنا الذي جسد تلك النصابة، حاز على إعجاب العديد من المشاهدين في الوطن العربي، من متابعي مسلسلات نيتفليكس، لتزيد الشبكة من إثارتها وغموضها حول ماهية ما تقدمه من محتوى إعلامي للمشاهدين.