رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة قضية تزوير الانتخابات لهيئة قضايا الدولة

طارق سعيد مرعوب بعد إحالة قضية إنتخابات الترسانة لهيئة مفوضي الدولة

طارق سعيد رئيس نادي
طارق سعيد رئيس نادي الترسانة

إحالة قضية تزوير إنتخابات الشواكيش إلى هيئة مفوضي الدولة 

اتهم رباعي الشواكيش المجلس بالتزوير في الكارنيهات بعدما شهدت عريضة الدعوي اتهام ادارة النادي بالتزوير من خلال إصدار عدد كبير من الكارنيهات لأعضاء مؤقتين لم يقوموا بتسديد كامل المديونيات والأقسام التي عليهم ورغم ذلك تم إصدار كارنيهات عضوية عاملة بنفس رقم الايصال وتاريخ الاصدار وهي مخالفة واضحة وصريحة فكيف يحرم عضو العامل القديم الذي لم يسدد اخر اشتراك سنوي من التصويت والإدلاء بصوته في العملية الإنتخابية.

تقدم أبرز المرشحين في انتخابات نادي الترسانة قلعة الشواكيش التي جرت منذ عدة شهور أمام القضاء الإداري ببطلان الانتخابات ونتيجتها التي أسفرت عن فوز قائمة طارق سعيد عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن معتمدين على عدد من الأوراق والمستندات التي تشير إلى وجود تزوير ومخالفة للوائح.


وتضمنت الدعوى أسماء الرباعي محمد محمد محمد سلامه مرشح منصب الرئاسة وسيد يوسف المرشح لمنصب لنائب الرئيس وكلا من رجب عبد اللطيف ومحمود عبد الحميد المرشحات لمنصب العضوية فوق السن للطعن في الانتخابات التي جرت مؤخرا والمطالبة ببطلانها بعدما قررت المحكمة إحالتها لهيئة المفوضين.

واستند المستشار عمرو خليفة محامي الرباعي علي بعض النقاط الجوهرية أبرزها:

١_مخالفة القانون وتطبيقه واستنادا علي الماده 18 من اللائحة الاسترشادية التي تلزم الأندية بمناقشة الميزانية والحساب الختامي من حيث الموافقه عليها أو رفضها وهو ما لم يحدث من قبل المجلس السابق برئاسة طارق سعيد.

٢_إتهام بوجود كارنيهات مزورة

 إتهم رباعي الشواكيش المجلس بالتزوير في الكارنيهات بعدما شهدت عريضة الدعوي اتهام ادارة النادي بالتزوير من خلال اصدار عدد كبير من الكارنيهات لأعضاء مؤقتين لم يقوموا بتسديد كامل المديونيات والأقسام التي عليهم ورغم ذلك تم اصدار كارنيهات عضويه عامله بنفس رقم الايصال وتاريخ الاصدار وهي مخالفة واضحة وصريحة فكيف يحرم عضو العامل القديم الذي لم يسدد اخر اشتراك سنوي من التصويت والإدلاء بصوته في العملية الإنتخابية في المقابل السماح للعضويات الجديدة المقسطة بالإنتخاب دون سداد باقي الأقساط المتأخرة والتي تجاوزت ثلاثة ألاف عضوية جديدة تمت في وجود المجلس الحالي برئاسة طارق سعيد حسنين عضو مجلس النواب وممثل حزب مستقبل وطن.

3_مخالفة عدم الإعلان عن إجمالي الأعداد الصحيحة والباطلة

وأشار المستشار عمرو خليفة المحامي خلال عريضة الدعوى إلى ان إعلان النتيجة لم يتضمن عدد الأصوات الباطلة والأصوات الصحيحة عند إعلان النتيجة وهو ما يؤكد عدم وجود شفافية للعملية الانتخابية. 

4_التحفظ على صناديق الانتخابات 

وطالب محامي الرباعي المتضررين في إنتخابات نادي الترسانة في عريضة الدعوى بضرورة التحفظ على صناديق الانتخابات وإعادة فرزها بمعرفة الهيئه الموقره التي أشرفت على الانتخابات ومراجعة أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت في إنتخابات نادي الترسانة.

من جانبه أعلن سيد يوسف نجم الشواكيش الأسبق وأحد نجوم جيل 86 الذهبي الحاصل على كأس مصر عن إحتفاظه بعدة كارنيهات جديدة لأسماء أعضاء متوفيين بالفعل تم بالإنتخاب بهم وهو ما تم إرفاقه إيضا للملف بعدما تم تحويل القضية إلى هيئة مفوضي الدولة للحكم النهائي.

من جانبه انتابت طارق سعيد رئيس النادي ورفقائه بالمجلس حالة من الرعب الشديد بعد قرار إحالة القضية لهيئة مفوضي الدولة للحكم النهائي خوفا من حل المجلس وإعادة الإنتخابات مرة أخرى.

يذكر ان انتخابات نادي الترسانة قد أقيمت شهر نوفمبر الماضي والتي أسفرت عن فوز طارق سعيد عضو مجلس النواب ممثلا عن حزب مستقبل وطن بمنصب الرئيس وجميع أفراد قائمته.