رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لغز انتشار جرائم سرقات المواطنين على الطرق الرئيسية فى بنها

متهمان - أرشيفية
متهمان - أرشيفية

نجح رجال المباحث بمديرية أمن القليوبية، فى القبض على عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا تخصص فى سرقة المواطنين كرهًا عنهم على الطرق العامة فى مدينة بنها، بعد ثبوت تورطهما فى قتل شخص طعنًا حال اعتراضه على سرقة متعلقاته الشخصية.

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية، من ضبط عاطلين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه على الطرق العامة في مدينة بنها، حيث قاما بطعن شخص حتى الموت اعترضهما لعدم سرقته بالإكراه، وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وألقى القبض على المتهمين وبحوزتهما مطواة وسكين واعترفا بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مأمور مركز شرطة بنها، إشارة من المستشفى الجامعي، تفيد وصول أحد الأشخاص متوفى إثر وجود عدة طعنات متفرقة بجسده.

على الفور انتقل رجال المباحث إلى المستشفى، وبالوصول تبيّن أن المتوفى يقيم بمحافظة أسيوط، وبجمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة، تم تحديد مرتكبي الواقعة.

وبتكثيف التحريات، توصلت إلى أن شخصين وراء ارتكاب الواقعة بعدما اتفقا فيما بينهما على تكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح.

وأضافت أن المتهمان قاما باستيقاف المجني عليه بإحدى الطرق الخالية من المارة حال نزوله من سيارة أجرة «ميكروباص»، وأثناء تهديده لسرقة متعلقاته باستخدام الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهما، حاول مقاومتهما فقاما بالتعدي عليه طعنًا بـ«السكين» محدثين إصابته التي أودت بحياته.

وحصلا المتهمان على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، وكذلك مبلغ مالي، وقاما ببيع الهاتف إلى بائع فاكهة سيء النية؛ لعمله بأن الهاتف مستولى عليه من متحصلات جريمة سرقة مقترنة بقتل.

وأرشد المتهمان عن الأداتين المُستخدمتين في ارتكاب الواقعة، واعترفا بإنفاقهما المبلغ المالى على متطلباتهما الشخصية، وأمكن ضبط الأخير وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، وحُرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.