رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعلن عن وظائف جديدة..اعرف الأوراق المطلوبة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن حاجتها لوظيفة مدير عام التعليم الفني، حيث تقع هذه الوظيفة بمديريات التربية والتعليم من المستويين الأول المتميز والأول بالمحافظات، ويختص شاغل الوظيفة بمعاونة مدير المديرية في الإشراف على جميع الأعمال والخدمات التعليمية والفنية.

ويعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه الإداري العام لمدير المديرية، ويعمل على تحقيق أهداف المدارس الفنية من تربوية واجتماعية والمواد الدراسية العلمية والعملية، وتنفيذ سياسة القبول بالنوعيات التعليمية ودراسة الإحصاءات الخاصة بالتلاميذ المتقدمين للمدارس بالنوعيات المختلفة، ومتابعة عمليات توزيع التلاميذ علـى الفصول، طبقًـا للأوضاع المقررة، ويشرف على تنفيذ المشروعات الإنتاجية والمشروعات ذات الصلة بشئون الطلاب ورعايتهم داخل وخارج المدارس، ويشرف على المدارس الخاصة الفنية ومدى تطبيقها لقانون التعليم الخاص، ويشرف على النشـاط التربوي في مختلف المجالات والأنشطة الممكنة للعملية التعليمية، ويقوم بالزيارات الميدانية في حـــدود اختصاصه لمتابعة العمل، ويعرض تقاريره على المديرية وإصدار ما قد يلزم من توجيهات أو ملاحظات بعد إقرارها من مدير المديريـة.

المهارات المطلوبة لوظائف التربية والتعليم

1- اجتياز البرامج التدريبية اللازمة لشغل الوظائف القيادية طبقًا للقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

2- خبرة في مجال تخصصه (المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة وإنجازاته السابقة).

شروط المتقدمين لوظائف التربية والتعليم

1- أن يكون حاصلًا على مؤهل تربوي عالي أو مؤهل عال مناسب؟

2- قضاء مدة بينية قدرها سنة على الأقل في وظيفة من المستوى الوظيفي الأول (أ)، أو قضاء مدة كلية مقدارها سبعة عشر عامًا تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة للمتقدمين من خارج الجهاز الإداري للدولة.

المستندات المطلوبة للوظائف التربية والتعليم

أصل + 2 نسخة من بيان الحالة الوظيفية + الانجازات + مقترحات التطوير للوظيفة المتقدم لها، طبقًا لما ورد بالقرار رقم 95 لسنة 2017، القدرات العلمية والعملية له، المعرفة بعلوم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية، عدد (6) صور شخصية.

طريقة التقديم لوظائف التربية والتعليم 

على من يرغب شغل هذه الوظيفة، عليه التوجه إلى الإدارة المركزية لشئون العاملين بمحافظة القاهرة بعابدين، الأمانة الفنية باللجنة الدائمة للوظائف القيادية علمًا بأن أخر موعد للتقديم 13 / 3 / 2022.