رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذًا لتوجيهات "السيسي"

جامعة الزقازيق تشارك في فعاليات ملتقى الصداقة الدولي الأول

ملتقي الصداقة الأول
ملتقي الصداقة الأول

شاركت جامعة الزقازيق، في فعاليات ملتقى الصداقة الدولي الأول، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل مشروع الصداقة إلى مشروع قومي، تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة، لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة، للتقدم للدراسة في مصر، لتكون نقطة البداية من مصر منارة الحضارة والعلوم والفنون.

وشارك الأستاذ الدكتور عاطف حسين - نائب رئيس جامعة الزقازيق، لشؤون التعليم والطلاب، وفد  طلاب الجامعة المشارك في فعاليات "ملتقى الصداقة الدولي الأول لشباب الجامعات"، الذي تنظمه جامعة المنصورة خلال الفترة من 7 وحتى 10 فبراير الجاري، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان - رئيس جامعة الزقازيق، والذي جاء تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل مشروع الصداقة إلي مشروع قومي، في ضوء التكليفات الرئاسية الخاصة، بتطوير منظومة الطلاب الوافدين، وتقديم خدمات مميزة للطلاب الوافدين.

مبادرة ادرس في مصر

وأشار "الأستاذ الدكتور عاطف حسين" إلى أن تلك المشاركة تأتي ضمن إجراءات عمل مبادرة (ادرس في مصر)، التي تبنتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، باعتبارها مشروع قومي، تتكاتف فيه كل أجهزة الدولة، لتذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات اللازمة للتقدم للدراسة في مصر، وأيضًا حرص الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور عثمان شعلان - رئيس جامعة الزقازيق، على المشاركة في الملتقى، الذي يحمل عنوان "الصداقة" في إطار سعيها الدائم، للقيام بدورها التنويري والحضاري، وإيمانها بدور المؤسسات التعليمية، في تعزيز روح الأخوة والتضامن الإنساني، والدفاع عنها بتعزيز الصداقة بين الشعوب، التي يمثلها الطلاب الوافدين من 36 دولة في 28 جامعة مصرية إلى جانب زملائهم المصريين.

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الوفد يضم كلا من  د. محمد نبيه عبدالهادى - رئيس بعثة الوفد المشارك، د. عماد رفعت شومان - مدير الادارة، د. تامر لطفى ابراهيم مشرف، إلى جانب مشاركة عدد من الطلاب الوافدين، من أبناء الجامعة من دول عربية وافريقية مختلفة، وذلك حرصًا من الجامعة على دمج الوافدين لديها في المجتمع المصري، ومساعدتهم على تكوين صداقات مع قرنائهم من مختلف الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن وفد الجامعة، يشارك في جميع أنشطة الملتقى، والتي تتضمن أنشطة رياضية وفنية وترفيهية، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بتحويل مشروع الصداقة إلي مشروع قومي.